الجمعة , ديسمبر 2 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أسعار اسطوانات الغاز الطبيعى فى مصر
الغاز الطبيعى
انتاج الغاز الطبيعى فى مصر

أسعار اسطوانات الغاز الطبيعى فى مصر

اعلنت وزارة البترول عن ارتفاع اسعار اسطوانات الغاز الصغيرة  لتصل الى 15 جنية و الكبيرة لتصل الى 30 جنية وهو ما يقدر بنسبة حوالى 90% و ذلك بعد قرار  البنك المركزى بتعويم الجنية المصرى ليحدد سعر العملة وفقا لاليات العرض و الطلب فى السوقو ازالة الدعم عن المواد البترولية . وايضا ذكر مصدر حكومى و قدر رفض تماما نشر اسمه ان مصر قررت رفع سعر بنزيتن 80 الى 2.35 جنية للتر الواحد من بعد 1.6 جنية و سعر بنزين 92 الى 3.5 جنية من للتر الواحد من بعد 2.6 جنية اما عن اسعار السولار فارتفعت الى 2.35 من  بعد 1.8 جنية بينما ارتفع سعر غاز السيارات الى 1.6 جنية للمتر المكعب من بعد 1.1 جنية مما ادى الى التزاحم و تكدس شديد فى صباح اليوم على جميع محطات البنزين و الغاز الطبيعى وحدوث مشادات و معارك بين سائقى السيارات الاجرة و الملاكى بالاضافة الى غلق بعض المحطات ابوابها امامهم مدعية عدم توافر وقود مما ادى الى زحام مرورى فى معظم انحاء المحافظات .

ومن ثم بدأ ظهور معاناه المواطنين وموجه غضب عارمة  من الشعب فى الشارع المصرى على أثر زيادة اسعار سيارات الأجرة اثر زيادة سعر المواد البترولية مما لايبشر بردود فعل جيدة من المواطنين . و قد اتت هذه القرارات و الاخداث تنفيذا لشروط صنوق النقد الدولى من اجل الموافقة على القرض المحدد قيمتة ب 12 مليار دولار.

وقد جاء الخبير الاقتصادى الامريكى بقولة ان قرار الحكومة بتعويم الجنية المصرى هو خطوة نحو الاستقرار الاقتصادى المنشود و بدون ذلك كانت مصر ستواجه العديد من المشاكل من بينها العجز فى الميزانية العاملة للدولة.

إعلان شركة بى بى

اكتشفت شركة بى بى فى مصر شرقى دلتا النيل منبع جديد للغاز الطبيعى ووفقا لهذا الاكتشاف تم حفر بئر اخترق كثيرا من طبقات الصخور، فهذه الشركة تلتزم دائما بالبحث عن الموارد الجديدة لإفادة مصر إلى أقصى حد ممكن.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *