الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / زيارة السيسى لشبونه تعزز التعاون المشترك فى كافة المجالات
شركاء فرنسا
هولاند يعتبر مصر من اهم الشركاء لدي فرنسا

زيارة السيسى لشبونه تعزز التعاون المشترك فى كافة المجالات

 

اوضحت السفيرة البرتغالية ان زيارة الرئيس السيسى للعاصمة البرتغالية لشبونه سوف تؤدى الى زيادة التعاون بين البلدين فى عدة مجالات مختلفة منها الثقافة و الاقتصاد و السياسة و غيرها من المجالات كما انها صرحت بان العلاقات بين البلدين لها اصول تاريخية منذ زمن بعيد

نبذه عن زيارة الرئيس السيسى للشبونه:-

تعتبر زيارة الرئيس السيسى للعاصمة لشبونه هامة حيث انها اول زيارة لرئيس مصرى منذ اكثر من عشرين 20 عاما و هى تلعب دورا هاما جدا لتوثيق العلاقات بين البلدين .

و قد صرح الرئيس السيسى بان الزيارة تتضمن مباحثات مع كثير من السئولين فى البلد و اولهم مع رئيس الجمهوربة و رئيس الوزراء و عمده البلدة و سوف يتطرق الحديث الى العلاقات فى كافة المجالات بين البلدين و القضايا المشتركة بينهم و ايضا حول الارهاب و الهجرة غير الشرعية بين البلاد و الحد منها.

كما ان الرئيس السيسى لن تقتصر زيارته على المسئولين فقط بل ايضا رجال الاعمال لزيادة الاستثمارات بين البلدين حيث ان مصر تعتبر منفذ للصادرات من لشبونه الى الدول الافريقية.

رؤية البلدين و امكانيات التعاون:-

كما اوضحت سفيرة البرتغال انه توجد عديد من المجالات التى تريد التعاون بها مثل الموانئ و صناعة الادوية و التكنولوجيا و مدى امكانية النهوض الاقتصادى بمصر بالرغم من الظروف الراهنة التى تواجها مصر فى هذه الاونه.كما ان رؤيتعا تتجه ايضا الى محاربة الارهاب حيث انه يشكل خطرا بالغا على جميع البلاد لذلك لابد من الاتحاد للتصدى لهذا العدو ة القضاء عليه.

و قد اوضحت كثير من الشركات هناك الرغبة فى الاستفادة من الاستثمار بمصر خصوصا بعد تحرير سعر الصرف لان مصر بها المقومات الاقتصادية و الاستثمارية بجانب الكثافة السكانية لعمل المشاريع و ايضا للاستفادة من الموقع التى تتميز به مصر جغرافي.كما ان التعاون بين البلدين متوقف ايضا على وجود رجال الاعمال بمصر و ذلك لدعم الاسثمار بين البلدين فى جميع القطاعت الممكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *