الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الطقس فى الرياض اليوم 2016 والرياح المتوقعة
حاله الطقس
حاله الجو

اخبار الطقس فى الرياض اليوم 2016 والرياح المتوقعة

من المعروف مدى حرارة وجفاف الطقس في جميع أجزاء المملكة العربية السعودية. وسنحاول اليوم التعرف على طقس العاصمة الرياض ونحاول توقع درجات الحرارة على مدى الشهر حيث سيكون الطقس غائما جزئيا ومن المحتمل أن تكون درجات الحرارة العظمى 26 درجة مئوية وبهذا تكون درجة الحرارة اليوم أقل 6 درجات عن يوم أمس، أما عن درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فهي 11 درجة مئوية وهي أقل بدرجتين عن ليلة أمس.

وقد يستمر الطقس حاراً نسبياً خلال النهار في أغلب مناطق المملكة الاثنين، بحيث تصبح درجات الحرارة لطيفة ليلاً

وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات جنوبية إلى غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة في عموم المناطق، وتثير الغبار وذلك في المناطق المكشوفة.

ومن المحتمل أن تتشكل السحب الركامية المحلية في نطاقات ضيقة في جنوب غرب البلاد، وتحديداً في مرتفعات جازان وأبها، بما ينبأ باحتمال هطول أمطار محلية رعدية بمشيئة الله تعالى عصراً ومساءً.

وقد يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم الخميس على المناطق الشمالية التي تتأثر بكتلة هوائية باردة، لتكون بحدود الـ 20 درجة مئوية مع احتمال ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، قد تكون محملة بالغبار.

ومن المحتمل أن تتشكل السحب الركامية المحلية في نطاقات ضيقة في غرب وجنوب غرب البلاد. وتحديداً في مرتفعات الطائف والباحة.

الرياح فى الرياض:

ومن المحتمل أن تهب رياح الصبا على المناطق الغربية من المملكة خلال الأيام المقبلة، وتكون مثيرة للغبار خلال ساعات الفجر والصباح.وسبب هذه الرياح هو تلك الفروقات الحرارية الكبيرة المحتملة بين وسط وغرب المملكة، وذلك خاصة في ساعات الفجر والصباح الباكر، وقد تعمل هذه الفروقات الحرارية على زيادة فرق الضغط الجوي بين تلك المناطق.وقد يؤدي هبوب رياح الصبا هذا على المملكة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر في بعض المناطق قد تصل إلى 500 متر في مناطق محدودة وعلى فترات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *