السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الاسكان يسلم عقود 4920 شقة بالإسكان الاجتماعى بأسوان
مصطفي مدبولي
وزير الإسكان

وزير الاسكان يسلم عقود 4920 شقة بالإسكان الاجتماعى بأسوان

توجه السيد الوزير مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم إلى أسوان ورافقه المحافظ مجدي حجازي محافظ أسوان والدكتورة مي عبد الحميد مديرة صندوق التمويل العقاري وذلك لتسليم عدد 4620 وحدة سكنية تخص الإسكان الاجتماعي وقام بتسليمها لمستحقيها بمدينة أسوان الجديدة.

وعندما سأل عن تأثر سعر الوحدات السكنية المنفذة من قبل الوزارة بارتفاع أسعار الدولار أكد أن الوزارة لن ترفع الأسعار التي أعلنت عنها مسبقا وحجزها المواطنون وانه لن يتم تحمل أي أعباء إضافية على المواطنين وأن الوزارة ستعمل على حل مشاكل المواطنين.

وقد قام الوزير بالتجول في إحدى الشقق التي تم تأثيثها في أسوان، وقد تم الانتهاء من تنفيذ 2920 وحدة سكنية ويجري الانتهاء من 2056 وحدة موزعة كما يلي: 2832 بالصداقة الجديدة و264بدراو، و504 بنصر النوبة و368 وحده بإدفو و1008 وحدة بكوم امبو. هذا بالإضافة الى انشاء 612 وحدة بتوشكى الجديدة.

وقد عمل الوزير على طمأنة الحاجزين للوحدات والبالغ عددهم نحو 13ألف انه سيتم في خلال عام تخصيص الوحدات لهم بعد استكمال مستنداتهم للحجز.

فى اجتماع الاسبوع الماضى قدم الوزير مصطفى مديولتى برنامج الاسكان الاجتماعى الذى يقوم بتنفيذ مليون وحدة سكنية لأصحاب المواطنين الذى يكون دخلهم محدود، وقام الوزير بشرح وتوضيح التفاصيل اللازمة لمشروع الإسكان المتوسط والذي أعلن عنه ويتم من خلاله تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية مخصصة لمحدودي الدخل، وذلك بالتعاون المشترك بين كلا من وزارة الإسكان والإدارة الهندسية للقوات المسلحة وقد أوضح أنه بدأ التنفيذ فعلا في 30 ألف وحدة كمرحلة أولى، وبين أن التنفيذ سيتم على أربعة مراحل.

وقد أعرب مدبولي أن الوحدات التي سوف ينتهي تشطيبها كاملا سيتم تسليمها، وأعرب أن المرحلة الأولى من المشروع تضم 8 مدن ومنها (القاهرة الجديدة و6أكتوبر والشروق والعبور والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة).

وصرح أن مساحة الوحدات تتراوح بين 100 إلى 140 متر مربع كما أكد سعادته على أن أي عائدات من هذا المشروع سوف توجهها الوزارة لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *