الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / كتابة موضوع تعبير عن السياحة في مصر و مستقبلها
تعبير عن نهر النيل
صورة للنيل

كتابة موضوع تعبير عن السياحة في مصر و مستقبلها

السياحة هي من اهم موارد الدخل القومي في مصر و هي من اهم مصادر الدخل التي تستخدمها الحكومة في الانفاق على الشعب و تحصيل ما يحتاج اليه الشعب لتطوير التعليم و الطرق و انشاء الكباري و رصف الشوارع و بناء المساجد و المدارس و غيرها اي انها باختصار تعتبر قضية امن قومي بالنسبة لمصر و بالنسبة كذلك ايضا للمصريين حيث انها تعتبر من اهم موارد الدخل المصري و من اهم عوامل الامان الاقتصادي بالنسبة للمصريين لذا فانه يجب علينا الاهتمام بها و تنميتها و السعي الى زيادة ازدهارها و نمائها و رخائها لكي نضمن لابنائنا مستقبل مشرق و براق.

عناصر كتابة موضوع تعبير مميز عن السياحة في مصر:

ما هي اهمية السياحة في مصر

انواع السياحة الموجودة في مصر حاليا

ما هو حال السياحة الداخلية و السياحة العربية في مصر.

لماذا تعتبر السياحة في مصر امن قومي.

ما هي مكانه مصر التاريخية و السياحية بالنسبة للعالم

لماذا قلت السياحة في مصر عن زي قبل

موقف السياح من مصر عند زيارة اثارها و معالمها

ما هو دورنا تجاة السياحة العالمية في مصر

السياحة عنصر مهم من عناصر الاقتصاد المصري و لها دور كبير في دعم الاقتصاد و تحقيق مكاسب للشعب و الحكومة و الدولة و انهيار السياحة او ضعفها يعني ضعف مصر و اقتصادها.

اما عن انواع السياحة في مصر فمصر بها عدة انواع كالسياحة الاثرية و المتحفية لزيارة المتاحف و الاهرامات و الاثار  و السياحة العلاجية و الطبية  و السياحة كذلك الدينية و السياحة الثقافية و التراثية في مصر.

كم ان مصر يقصدها سياح من جميع الانحاء فمنها السياحة الداخلية كسياحة المصريين انفسهم لمحافظات اخرى مثل زيارة المدارس في الرحلات  للقاهرة و الاهرامات  و السياحة العربية للاشقاء العربو دول الخليج و كذلك السياحة العالمية و الاجنبية من جميع دول العالم باسره لزيارة مصر و اثارها.

و لهذا السبب تعتبر السياحة في مصر قضية امن قومي و المساس بها مساس بالامن القومي لمصر لان دخل مصر بصورة كبيرة يعتمد على السياحة و ما توفرله لنا من دخل قومي سنويا تعتمد عليه البلاد بصورة كبيرة في الوقوف على قدميها و تقوية اقتصادها و دعم الحالة الاقتصادية بها.

اما عن مكانة مصر الثقافية و الاثرية و السياحية فهي مكانة كبيرة و عظيمة فمصر بها كم كبير من الاثار السياحية و المعالم السياحية و الاثرية و المتاحف العالمية و الاثار الاصلية التي ياتي اليها العالم كله لرؤيتها و الانبهار بها و التعجب منها , و مصر بها ثلث اثار العالم تقريبا لذا فان مكانتها التراثية مكانة كبيرة.

و قد تراجعت السياحة في مصر مرخرا بسبب الاحداث الاخيرة من ارهاب و تفجير و تراجع للامان و الاستقرار في كافة انحاءها مما اثر على السياحة لخوف السياح القدوم الى مصر بعد ما سمعوه عنها من عمليات ارهابية اثرت على اقتصاد البلد و اثرت على معدل السياحة في مصر بصورة سلبية و مؤسفة.

و هذا بالرغم من ان مصر هي الاولى دائما على قائمة السياح عند السفر للخارج لاهميتها التاريخية و الثقافية و الحضارية و لهذا فيجب علينا جميعا دعم السياحة في مصر و ذلك لدعم الاقتصاد المصري و النهوض بمصر مرة اخرى من كبوتهاا لتعود مصر كما كانت مرة اخرى ام للدنيا و سيدة الحضارات و الثقافات و سيدة الامم و الشعوب و منارة العالم باسره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *