الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار التقنية / مخالفات المرور وكيفية الاستعلام عنها عن طريق الموقع الرسمي
المخالفات
المخالفات المرورية

مخالفات المرور وكيفية الاستعلام عنها عن طريق الموقع الرسمي

مخالفات المرور يعتبر من اهم الاساسيات في جميع دول العالم وذلك لانها هي من تجبر الناس علي الالزام بالنظام المتبع اثناء عملية القيادة وفرض غرامات ومخالفات علي من يقوم بعكس ذلك والهدف الاول والاساسي هو احترام واجبار المواطنين علي الالتزام بالقوانين والقواعد المرورية والهدف من ذلك هو حماية المواطنين وسلامتهم  علي الطرق سواء كان سائق او شخص مار في الشارع .وسوف نعرض عليكم احدث طرق للتعرف علي المخالفات ومعرفة تكلفة المخالفات علي السائقين سواء كانو سائقين ملاكي او تاكس او هيئة او حتي نقل .

هذا ومن الجهود المبذولة التي قامت بهاوزارة  الداخلية هي معرفة تكلفة المخالفات وعددها لكل سائق عن طريق الموقع الخاص للوزارة وسوف نعرضة لكم فيما بعد . هذا وبهذة السهولة يتم التخلص من اشكال الاذدحام التي بواجهها الشخص في وحدات المرور عند ذهابة لمعرفة المخالفات وايضا توفير الوقت من خلال الانترنت وهو في منزلة عن طريق الدخول علي موقع بوابةالحكومة من هنا  وتهتبر هذة وسيلة سهلة لتوفير الاذدحام والروتين الممل التي تجعل المواطنين يكسلون عن الذهاب ودفع المخالفا مما يترتب عليهم غرامات اخري وقد تتسبب في سحب الرخصة الخاصة بة . ويمكن ايضا بهذة الطريقة متابعة اخبار المخالفات الخاصةبة كل فترة قريبة وهناك فائدة مرة اخري وهي امكانية التظلم في خلال 72 ساعة فقط ويتم الانتظار لمعرفة القبول اوالرفض .

هذا وطبقا لقانون مادة 74 علي من يقوم بعدم الالتزام بالمرور يتعرض لمخالفة لا تقل عن 50 جنية ولا تزيد عن 200 جنية وذلك لاستخدام الانوار العالية التي تضر بالسائق في الجهة المقابلة ويمكن ان تؤدي الي حدوث حوادث وايضا تختلف الغرامات والعقوبات مقابل الاخطاء التي يرتكبها بعض السائقين وفي اعتقادهم انها غير مؤذية لكنها في قمة الخطورة وقد تصل المخالفات اللي الخبس والغرامات التي لا تقل  عن 500 جنية ولا تزيد عن 1000 جنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *