السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اليوم نتائج التصويت على الانتخابات الأمريكية 2016 السباق الرئاسي هيلاري كلينتون VS دونالد ترامب
موعد الانتخابات الأمريكية
نتائج التصويت على الانتخابات الأمريكية 2016

اليوم نتائج التصويت على الانتخابات الأمريكية 2016 السباق الرئاسي هيلاري كلينتون VS دونالد ترامب

اليوم يبدأ التصويت على الانتخابات الأمريكية حيث من المقرر أن تقام أنتخابات الرئاسة الأمريكية وتدخل يومها الأخير وأن تقام أنتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم 8 نوفمير 2016 وسيكون السباق الرئاسي بين المرشحين مرشح الحزب الوطني الديمقراطي هيلاري كلينتون ودونالد تامب مرشح الحزب الجمهوري .

الانتخابات الأمريكية

قام أمس كلاً من المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون أخر جولاتهما بين مجموعة من الولايات الرئيسية، حيث يمكن أن تكون الفارق في الانتخابات المقررة والتي ستقام اليوم ، كما أشارت آخر أستطلاعات للرأي بين المرشحين، عن تقارب النتائج بين ترامب وهيلاري وأمس زار المرشح الجمهوري ترامب كلاً من فلوريدا وبنسلفانيا  ونورث كارولاينا ونيو هامبشير وميشيغن ليحشد أكبر عدد من الأصوات .

أما هيلاري كلينتون مرشحة الانتخابات الأمريكية للحزب الديموقراطي فقد انتهت أمس زيارتها لعدة ولايات وهم بنسلفانيا وستزور ميشيغن، كما حضرت تجمع حاشد في قاعة الاستقلال في فيلادلفيا وقد حضر الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل وكما كان من الحضور نجم الروك بروس سبرينغستين.

وأفاد استطلاع رأي أجرته مؤسسة رويترز مع شركة إيبسوس لاستطلاعات الرأي بأن كلينتون تتقدم على ترامب بخمس نقاط مئوية بحيث نالت الأولى 44% مقابل 39 لمنافسها، وأضاف استطلاع أجرته صحيفة واشنطن بوست وقناة “آي بي سي” أن كلينتون حصلت على نسبة 48% مقابل 43% لترامب.

واليوم يبدأ فتح مراكز مراكز الاقتراع أمام الناخبين للأدلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية حيث تفصل بينهم ساعات قليلة للوصول للرئاسة الأمريكية وكما شاهدنا في المناظرات الثلاثة التي أجريت بين المرشحين ترامب وهيلاري أتهامات وفضائح لكلاً منهما حيث اتهم ترامب منافسته للحزب الديمقراطية بالفساد .

أما ألاتهامات التي لحقت بترامب المرشح الجمهوري والذي أضطر للاعتذار عنها وهي تصريحات وصفت بأنها خادشة للحياء وسوقية تجاه النساء، تلفظ بها قبل ظهوره في برنامج تلفزيوني أميركي عام 2005، ونحن في أنتظار الحسم النهائي بين المرشحين ترامب وهيلاري ونتيجة التصويت على الانتخابات الأمريكية وكانت أسفرت أخر ألاستطلاعات بفوز هيلاري بفارق قليل عن منافسها ترامب بواقع 5% فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *