الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن العلم بالعناصر و الافكار لجميع الطلاب
انشاء عن العلم
موضوع تعبير عن العلم

موضوع تعبير عن العلم بالعناصر و الافكار لجميع الطلاب

العلم هو الطريق الامثل للوصول الى كرامة الامم و الاكتفاء الذاتي دون الحاجة الى مساعدة اي دولة اخرى كما ان العلم هو الطريق الاسهل و الاقصر للنجاح  و التفوق و الانتصار في كافة مجالات الحياة , كما ان العلم هو النور الذي يحمينا من الغوص في مستنقعات الجهل و التخلف و الرجعية و تصديق الشائعات او الايمان بالخرافات التي لا اساس لها فالعلم هو الذي يكشف لنا الحقائق العلمية للكون الفسيح الذي نعيشه لكي نستطيع العيش في هذا الكون متحررين من اي نوع من انواع الجهل او التخلف او المعتقدات الخاطئة . و اليوم نقدم لكم نموذجا جديدة لكيفية كتابة موضوع تعبير عن العلم و فضله و اهميته.

العناصر اللازمة لكتابة موضوع تعبير عن العلم بالعناصر و الافكار لجميع الطلاب:

ما هي اهمية العلم و فضله

ما هو خطر الجهل و اضراره العديدة

ما هو الفرق بين الامم المتعلمة و الامم الجاهلة

القضاء على الامية و اثره في تقدم الشعوب

ما هي انواع العلم و فروعه و اقسامه

ما هو واجبنا نحو العلم بجميع صوره

موقف الاسلام من العلم و التعلم

للعلم اهمية كبرى و قصوى و استراتيجية في حياة اي امه فهو ثروة قومية في اي امه و هو قضية امن قومي لاي دولة فالعلماء هم ورثة الانبياء و هم وقود الامه و حياتها.

و على العكس تماما فان الجهل هو من افتك الامراض التي قد تفتك باي امه و تضعفها و تقضي عليها مهما كانت قوتها و صلابتها, و الجهل هو الذي يقضى على صاحبه قبل ان يقضي على مجتمعه او اسرته او مستقبله و الجهل هو الذي ينشر الخرافات و الشائعات و الاساطير التي تقضي على الصحة و القوة و تسبب الموت البطيء.

و الفرق بين الامم المتعلمة و الامم الجاهلة كالفرق بين السماء و الارض , فالامم المتعلمة امم تعيش في النور و النظافة تتمتع بكامل حقوقها و تنعم بحريتها و قوتها اما الامم الجاهلة امم تقبع في اغلظلام مضيعة لحقوقها و صحتها و حريتها. لذلك يجب علينا كاول خطوة في طريق القضاء على الجهل و التخلف و الرجعية هو القضاء على الامية و ابادتها نهائيا فالقراءة و الكتابة هي اول خطوة على طريق التعلم و العلم و النور لذا فعلينا جميع التكاتف للقضاء على الامية و ازالتها بلا رجعه.

و اما عن العلوم و اقسامها فهي اقسام عديدة و كثيرة فمنها الاقسام العلمية  البحته كعلوم الهندسة و العلوم الطبية البحتة و غيرها و منها الاقسام الانسانية كعلم النفس و علم الاجتماع و تطوير النفس و غيرها و كلها علوم مهمة و لها اثرها في تعليم الفرد و تطويره للافضل.

و لهذا السبب فانه من واجبنا جميعا تقديس العلم و احترامه و اجلاله و جعله اولوية في حياتنا و اتخاذه على محمل الجد و القضاء على الامية و الجهل في بلادنا حتى تكون امتنا من بين امم العالم المتقدمة و التي تعيش في نور العلم و ليس  ظلمة الجهل .

و لنا في رسول الله اسوة حسنة اذ قال صلى الله عليه و سلم عن طلب العلم و فضله و اهميته الكثير و الكثير من الاحاديث الشريفة الصحيحة  ما يحث على طلب العلم و السعي له سواء العلوم الدينية او العلوم الدنيوية من الطب و الهندسة و الصحة و الفلك و غيرها.

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : طلب العلم فريضة على كل مسلم و مسلمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *