الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر والأفكار
موضوع عن الرياضة
تعبير عن الرياضة واهم فوائدها

موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر والأفكار

 

لايستطيع أحد أن ينكر أن الرياضه تعد الشى الأهم فى الحياة بعد أدء فرائض الله ، الرياضة هىالتى تجعل الأفراد يمارسون نشاطهم بكل حيوية وقوة ونشاط ، حيث أن ممارسة الرياضة لا تعمل على تنشيط الجسم فقط حيث ثقوم أيضا بتنشيط العقل ، وكما قالوا قديما (العقل السليم فى الجسم السليم ) .والرياضة البدنية تعرف ب :بذل جهد بدنى ومجهود جسدى لاكتساب مهارة ماأو القيام بممارسة عادية. والرياضة نقيض الكسل.

فوائد الرياضة :-

وتعتبر الرياضة من الأشياء الهامة فى حياتنا اليومية ، ولابد أن تكون من الأساسيات الضرورية فى نظامنا اليومى لما لها من فوائد عظيمة لنا حيث تقوم باخراج الطاقة السلبية من أجسامنا وتحولها الى طاقة ايجابية وتعطى الجسم قوة وحيوية وطاقة ، وتذيد أيضا من النشاط والحركة وتجعل الجسم خفيف ، كما انها تخلص الجسم من السموم المتواجدة به وتعمل على ضبط وزنه ، ومن الواجب على ذوى الأمر والأهلى تنمية الرساضة وممارستها فى عقول أبنائهم حتةى تغدو عادة عندهم .ان ممارسة الرياضة بنظام وانتظام أمر بالغ الأهمية فى حياة الانسان ، فهى تعمل على زيادة الاستعاب والنشاط العقلى ، وتساعد على التحرر من السمنة ومايتبعا من امراض متمثلة فى ( ارتفاع الكريسترول– وزيادة نسبة الدهون فى الجسم ).

أنواع الرياضة :

تتعدد وتتنوع أنوع الرياضة فمنها رياضة الجرى ورياضة السباحة والكراتيه والرماية واليوجا والكونغفووالفروسيةوالجمبازوكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلةوكرة اليد وغيرها من الألعاب الرياضية.

دور البيئة فى رعاية وتنشئة الأطفال على ممارسة وحب الرياضة :-

مما لاشك فيه أن للبيئة والمنزل دور كبيرومؤثر وفعال فى تحبيب أبائهم وغرس ممارسة الرياضة لديهم عن طريق تشجيعم على ممارسة الرياضة فى مجموعات واجراء مسابقات رياضية بينهم البعض ومنح جوائز للفائزين وبذل يتعود الطفل على الرياضة ويحبها ويصبح ذو بنية قوية معافاة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *