الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / اخبار العالم / الأنتخابات الأمريكية .. وظهور بعض النتائج غير الرسمية فى عدد من الولايات الأمريكية
موعد الانتخابات الأمريكية
نتائج التصويت على الانتخابات الأمريكية 2016

الأنتخابات الأمريكية .. وظهور بعض النتائج غير الرسمية فى عدد من الولايات الأمريكية

بدأت فى بعض الولايات الأمريكية ظهور بعض النتائج الأولية غير الرسمية مثل ولايات فلوريدا وكولورادو واوهايو ونيفادا و بنسلفانيا ، وهذه الولايات قد قامت بالتصويت اليوم صباحا .

تقدم ترامب على كلينتون فى بعض الولايات الأمريكية :

وقد ذكرت الصحف الأمريكية أن النتائج الأولية قد أظهرت تقدم مرشح الرئاسة الأمريكية للحزب الجمهورى دونالد ترامب على منافسته المرشحة الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطى ، وهذا التقدم أظهرته النتائج الأولية غير الرسمية فى ولاية بنسلفانيا بالرغم من أن هذه الولاية تعتبر من أكثر الولايات التى تضم أعلى نسبة من الناخبين التابعين للحزب الديمقراطى .

وقد بدأ التصويت اليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر فى أول مركز تصويت تم افتتاحه فى ولاية فيرمونت ، وسيتم افتتاح باقى المراكز فى ولايات أمريكا الشرقية والتى تضم نيويورك وفلوريدا .

وبدأ التصويت فى الساعة العاشرة بالتوقيت المحلى للولايات المتحدة الأمريكية ، وسيتم غلق أخر المراكز التى تم افتتاحها للتصويت فى غرب الولايات المتحدة وولاية ألاسكا فى حوالى الساعة 4 أو 5 يوم الأربعاء بالتوقيت المحلى وتوقيت غرينتش .

والجدير بالذكر أن التوقعات تشير إلى تقدم كلينتون على ترامب فى أربع ولايات أمريكية أصواتها لها أهمية مؤثرة وهذه الولايات هى: نيفادا وفلوريدا وأوهايو وكولورادو .

أما الولايات التى يتقدم بها مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهورى ترامب فهى ولاية نيوهامبيشير والتى تقع فى شمال شرق الولايات المتحدة ، وقد حصد فيها ترامب على نسبة أعلى من أصوات الناخبين فى ثلاث بلدات بهذه الولاية ، وحصد فيها ترامب 32 صوت فى مقابل 25 صوت لكلينتون .

أما التقارير الواردة عن الإعلام الأمريكى فقد ذكرت أن كلينتون قد تفوقت على ترامب فى أول جولة للأنتخابات الأمريكية فى أول بلدة أمريكية تم التصويت فيها .

وقد ذكرت قناة “إن بى سي” بناء على البيانات الصادرة من اللجنة الفيدرالية الأمريكية الخاصة بانتخابات الرئاسة الأمريكية أن دونالد ترامب قد قام بتمويل جزء من حملته الإنتخابية بإنفاق 66 مليون دولار من ثروته الشخصية بالرغم من وعده بإنفاق ما لايقل عن 100 مليون دولار .

وفى ظل السباق الرئاسى الذى تشهده الولايات المتحدة الأمريكية فقد قام ترامب بدعوة الناخبين إلى الذهاب للتصويت وهذا مانشره على حسابه على تويتر .

ووفقا لإحصائيات قناة “إن بى سي” الخاصة بأعداد الناخبين فقد شهدت الأنتخابات الأمريكية الحالية مشاركة واسعة من حيث نسب المشاركة فى عملية التصويت المبكر وهذا ما يعد رقما قياسيا سجلته الأنتخابات الرئاسية الأمريكية .

وقد بلغ عدد الناخبين الذين شاركوا فى عملية التصويت المبكر 46.3 مليون شخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *