الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار العالم / اختطاف داعش 295 رجل من الأمن العراقى السابق بالقرب من الموصل
داعش
تنظيم داعش يقتل العديد من الاشخاص

اختطاف داعش 295 رجل من الأمن العراقى السابق بالقرب من الموصل

قام تنظيم داعش الإرهابى باختطاف 295 من الرجال التابعين للأمن العراقى السابق قرب مدينة الموصل العراقية وهذا ماتم الإعلان عنه من خلال بيان صادر من الأمم المتحدة يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر .

وقد أفادت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان “رتفينا شامدسانى ” أن التنظيم المتشدد المعروف باسم داعش قد قام باختطاف مايقرب من مائة رجل تابعين للأمن العراقى السابق ، ثم قامت بعد ذلك باختطاف حوالى 195  أخرون من رجال الأمن العراقى السابقين وذلك فى المدة مابين 1 و4 نوفمبر قرب مدينة تلعفر .

وقد قام الإرهابيون الداعشيون بترحيل حوالى 1500 عائلة بالإجبار إلى الموصل وذلك خلال انسحاب قوات داعش الإرهابية من ضواحى مدينة الموصل من مدينة تسمى حمام العليل .

وقد ذكرت الصحف الغربية عن المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن التنظيم المتشدد يستخدم من يقوم بترحيلهم واختطافهم من المواطنين كدروع بشرية أو يقوم بقتلهم .

وفى إطار ماتقوم به الحكومة العراقية فى حربها مع تنظيم داعش الإرهابى فقد قامت حكومة العراق بالعديد من عمليات تحرير المدن العراقية من سيطرة داعش ومن هذه العمليات ماقامت به الحكومة العراقية من إعلانها قيامها بعملية تهدف إلى تحرير الموصل والتى تعد من أكبر مدن العراق والتى يقوم التنظيم الداعشى باحتلالها منذ عام 2014 .

والعمليات التى تقوم بها الحكومة العراقية لتحرير مدن العراق تتم بتعاون قوات جيش العراق وقوات البيشمركة الكردية وأيضا هذه العمليات ضد داعش تتم بدعم من التحالف الدولى المناهض لداعش والذى تقوم برئاسته أمريكا .

ومن المدن العراقية التى تم تحريرها من أيدى داعش مدينة تسمى حمام العليل وتقع بجنوب الموصل وقامت أيضا القوات العراقية بتحرير عدد من البلدات التى تقع شمال بلدة حمام العليل بالقرب من مدينة الموصل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *