الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / اسعار الذهب اليوم الاربعاء فى مصر
احدث اسعار الذهب
اسعار الذهب فى السعودية اليوم

اسعار الذهب اليوم الاربعاء فى مصر

شهدت مصر ارتفاعا فى اسعار الذهب اليوم الاربعاء الموافق 9-11-2016 وذلك تزامنا مع فوز ترامب فى الانتخابات الرئاسة الامريكية هذا وقد تاثر الذهب ايضا بقرارات الحكومة المصرية فيما يتعلق بقرار تعويم الجنية المصرى حيث اثر هذا القرار على الاسعار فى السوق المخلى واذى ذلك الى ظهور حالة من الاستياء بين المواطنين فقد ارتفعت اسعار الذهب واسعار الوقود بالاضافة الى ما شهدته البلاد من ارتفاع فى اسعار بعض السلع الاساسية الهامة مثل السكر وبناء على ذلك يعتبر قرار الحكومة المصرية قرار سلبى فقد اثر على المواطن المصرى البسيط .

وبناء على تصريحات ادلى بها رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية فى القاهرة ان الذهب ارتفع اليوم عالميا ما يقارب نحو 11 جنية مصرى لكل جرام .

هذا وقد اشتكى اصحاب المحلات بالصاغة عن قيام عدد هائل من المواطنين بالابتعاد عن شراء الذهب بسبب ارتفاع ثمنه وقد اكدوا على ان ارتفاع الذهب قد ادى الى خسائر كبيرة لهم خاصة فى هذا الوقت حيث انه من المفترض ان يزيد الاقبال على شراء الذهب فى هذا الموسم خيث تكثر المناسبات والافراح الا ان ارتفاع سعر الدولار فى السوق اثر بالتالى ارتفاع سعر الجرام من الذهب .

وياتى ارتفاع سعر الذهب خلال التعاملات فى محلات الصاغة بشكل يتزامن مع الهبوط الذى شهدة سعر الجنية الاسترلينى ومع هذا يتوقع الخبراء ان يؤدى ذلك الى ارتفاع فى سعر الذهب خلال الفترة القادمة خاصة فى تلك الظروف التى تشهدها مصر مع وجود الازمة السياسية والاقتصادية والامنية التى قد اثرت بشكل كبير على اسعار الذهب وايضا على اسعار العملات .

فيما لاتزال هناك مضاربات على الاسعار مستمرة ليسجل سعر الدولار الامريكى ارتفاعا اخر يؤثر بالتالى على اسعار الذهب .

متوسط اسعار الذهب بمحلات الصاغة فى مصر

“عيار 24  سجل 714 جنيها وعيار 22 سجل 655 جنيها وعيار 21 سجل 625 وعيار 18 سجل 536 جنيها اما الجنية الذهب فقد سجل 5000 جنيها “

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *