الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار العالم / تعليق الاخوان علي فوز ترامب برئاسة أمريكا
فوز دونالد ترامب
دونالد ترامب

تعليق الاخوان علي فوز ترامب برئاسة أمريكا

لقد فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، متفوقَا على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون ونتيجة هذا التفوق واجه الكثير من الانتقادات والهجوم عليه ..

حيث أفصح القيادى بجماعة الاخوان (جمال حشمت ) في تعلقيه المبدئى عن فوز دونالد ترانب رئيسا لأمريكا ،ان الأمر يتطلب من الجميع  التوجه  الحسن إلى الله لإعادة الحسابات، في منأى بعيدا عن الفرقة والخلاف، على حد قوله فى تصريح صادر عنه من خلا  صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى”فيسبوك” .

وقد خيل له أنأن فوز ترامب يعنى  أن المجتمع الأمريكى سوف يعانى من مشاكل بنيوية أساسية حان الآن وقت ظهورها كى تعالج بصحوة أو تبدأ فى الأفول- على حد آراءه .

تعليق الاخوان الهجومى

وقد قام بالتأكيد على أن فوز ترامب سوف يؤدى الى زيادة الحدة من التطرف اليمينى في أمريكا وأوربا ، الذى يرفض بشدة التعايش والتأقلم مع يخالفه ، ويبغضه ، والتفرقة العنصرية وتمايز الألون يصعد من حدة التوتر العالمى ، ولكنه في النهاية متناغم ومتماشى مع أعادة تشكيل هيكلة العالم كله وليس الاقتصار على منطقة الشرق الأوسط ، كما يعتقد ويتخيل اللاعبين الأساسيين .

وقد قام  ممدوح المنيرالقيادي الإخواني الدكتور ، بوصففوز دونالد ترامبرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية واحتفاظ الجمهوريين بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي بـ”كارثة” على الأمتين العربية والإسلامية

وان هذه إالكارثة التي ستنتج من تبعات وخطوات وصول هذا العنصري لسدة البيت الأبيض صفعة  سوف توقظ المغفلين والمنبطحين”وأضافة الى ذلك أنها سوف تجعل المعركة واضحة المعالم لا تحتمل المواقف الغامضة و لا النظرات الزائغة ولا أرباب لا طاقة لنا بجالوت وجنوده”.

فكر دونالد ترامب كرئيس

وعلى نقيض ماقيل ، قال بأنه سوف يكون رئيسا لأمريكا كلها ، وأوضح أن  البنية التحتية الأمريكية سوف تصبح مهمة جدا، وسوف نضع الملايين من الأشخاص الأمريكيين لإستعادة بناء البنية التحتية، وسوف نهتم بقدماء محاربينا، مضيفًا الى ذلك: هم  قد قدموا لنا الكثير من الولاء والاخلاص، ونحن خلال ثمانية عشر شهر تحدتنا عن هذا الأمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *