الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير العدل يقبل إستقالة قاضى الكيف ويرفع عنه الحصانة
موقع وزارة العدل واخر اخبار الوزارة الاثنين 1/8/2016
موقع وزارة العدل

وزير العدل يقبل إستقالة قاضى الكيف ويرفع عنه الحصانة

قبل وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم إستقالة المستشار المعروف إعلامياً بقاضى الحشيش قاضى ورئيس محكمة جنح مستأنف بالشرقية ، وهذا بعد ان تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات الامن بنفق الشهيد احمد حمدى وبحوزته 68 كيلو من مخدر الحشيش ، متلبسا هذا وقد تقدم المستشار المستقيل يوم الاربعاء بإستقالته من منصبه الى وزير العدل مباشرة.

وقد وافق وزير العدل سيادة المستشار حسام عبد الرحيم على طلب الاستقالة فوراً و هذا بعد تقدم القاضى المستقيل بها ، حيث ان وزير العدل هو المختص وهو المعنى بقبول الاستقالة ، حيث ان وزير العدل هو صاحب الاختصاص لنظر مثل هذه الامور ، وهذا ما يعرض قاضى الكيف من حرمانه من مكافاة نهاية الخدمة ، وجميع الحقوق التى يحصل عليها القاضى بعد الاستقالة وهذا بسبب تلك الفعلة المُشينة بحق القضاء.

كما أن هناك الكثير ما سيواجه قاضى الكيف ليس فقط الحرمان من المكافاة والحقوق المادية بل وايضا رفع الحصانة عنه ،وسيتم ايضا بدء التحقيق معه فى هذه الجريمة ، وياتى هذا فى إطار تطهير القضاء المصرى لنفسه ذاتياً ، وايضا عدم التستر على قاضى او أى فرد فاسد داخل المؤسسة القضائية النزيهة.

ومن الجدير بالذكر أن مباحث نفق الشهيد احمد حمدى قد القت القبض على المتهم الاول وهو قاضى الكيف و طالبة بكلية الاداب جمعة الزقازيق “20سنة ” متلبسين بحوزتهم مواد مخدرة “2 كيلو حشيش” داخل سيارة مملوكة للمتهم الاول ، وبقيادة المتهم الثانى سائق ” 23سنة ” ، ومع بداية تحقيق النيابة مع الطالبة المتهمة والتى تم إيجاد لفافة كبيرة من الحشيش بحقيبتها الجلدية عقب تفتيشها .

وقد تسلمت النيابة قراراً من المجلس الاعلى للقضاء برفع الحصانة القضائية على المتهم الاول قاضى الكيف وذلك لبدء التحقيق معه فى التهم المنسوبة اليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *