السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار العالم / القرضاوى المحكوم عليه بالاعدام ودعوات التحريض على العنف
يوسف القرضاوى
الشيخ القرضاوي

القرضاوى المحكوم عليه بالاعدام ودعوات التحريض على العنف

اصدر يوسف القرضاوى المحكوم عليه بالإعدام فى قضية اقتحام السجون ، فى الفترة خلال ثورة 25 يناير 2011 ، وقد صرح فى رسالة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ،والتى اعتبرها النشطاء والمتابعين لتصريحات الشيخ وتيارات الاسلام السياسى بإنها دعوة للتحريض على العنف .

وقد هاجم العديد من النشطاء السياسين عبر الفيس بوك موضحين انهم يعتبرون القرضاوى وراء الخراب الذى وصلت اليه بعض الدول العربية مثل اليمن و سوريا ، ومطالبين الشيخ بالتوقف عن مثل هذه الدعوات للتحريض ضد مصر ، وجاء هذا بعد الدعوات للتظاهر والعنف التى دعا لها ،وقد وضح هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الاسلام السياسى كلمة القرضاوى على انها مُشفرة.

كما وضح النجار على حسب وجهه نظره ان القرضاوى يرسل هذه الرسالة للإدارة الامريكية الجديدة ، ويقوم بخلق مناخ من التوتر فى المستقبل بين مصر والولايات المتحدة الامريكية ، وهذا ما سياتى على حساب جماعة الاخوان المسلمين ، وكما اشار ان الجماعة تسعى الى إثبات على عكس الحقيقة ،ان الجماعة لم تهتم من النتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية و لا بنجاح المرشج الجمهورى ترامب .

وبعد هزيمة هيلارى الممثلة للديمقراطيين الذين كانوا داعمين للاخوان المسلمين على حد قوله ، حيث ان ترامب يسعى الى توطيد العلاقة مع مصر والنظام  ، حيث ان جماعة الاخوان المسلمين وما يدعمها من قطر وتركيا يرى من استعادة دور مصر الاساسى فى المنطقة ، ودورها فى ملفات الشرق الاوسط  والمنطقة العربية و ملف الحرب على الارهاب .

وياتى هذا من الدور الذى تقوم به قطر وتركيا فى الدول العربية ، وهذا له التأثير سلبا على مستقبل جماعة الاخوان والتى تسعى فى الفترة الماضية بكل الوسائل العودة للمشهد السياسى ، والتى تاثر  على المستقبل السياسى .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *