الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على كافة شروط العمرة من مصر للراغبين في السفر لادائها
شروط العمرة
العمرة

تعرف على كافة شروط العمرة من مصر للراغبين في السفر لادائها

للراغبين في التوجة و السفر الى المملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة يجب عليهم استيفاء بعض الشروط اولا للتمكن من السفر الى المملكة و في هذا المقال نستعرض مع حضراتكم اهم ما يجب عليكم استكماله للتمكن من السفر للعمرة.

اولا يجب ان يتوافر لديكم  أصل جواز السفر  و يكون الجواز الخاص بكم صالح لمدة سنة من تاريخ الرحلة ,كما يجب توفير  عدد 2 صوره شخصيه بحيث تكون الصورة ذات خلفيه بيضاء و يجب ان تكون السيدات في الوصر محجبات . ايضا يجب عليكم الحصول على شهادة صحية معتمدة و حكومية و يرفق بها أصل إيصال السداد  و اثبات التطعيمات عليها للأطفال أقل من سنتين و اصل شهادة ميلادهم و هذه الشهاده صالحه لمدة سنتين

 فى حالة عدم سفر الوصي  يجب  احضار موافقة الوصي  للبنات اقل من 21 و الشباب اقل من 18 موثقه فى الشهر العقاري كما يشترط ان تكون مصدقه من الخارجيه المصرية .يلزم وجود محرم  رجل  اكبر من 18 سنه مع السيدات اصغر من 45 سنة  بقرابة تكون من الدرجه الأولي .فى حالة السفر مع المحرم الزوج يجب ان يكون اسم الزوج مثبوت في جواز السفر او وجود قسيمه الزواج موثقه من الخارجية. كما يجب  الحصول على سماح من  التجنيد  للسفر و كذلك تصريح جهة العمل .

كذلك فانه لغير المصريين الراغبين في الذهاب لاداء العمرة عبر الاراضي المصرية فانه  يجب أن يكون الجواز به أقامه في دولة مصر بحيث  لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الرحله  و ذلك ايضا مع إحضار خطاب عدم ممانعه من بلد المعتمر يقوم المريد لاداء العمرة بارساله الى القنصليه السعوديه . يتم احتساب السن للافراد المسافرين  على أساس تاريخ سفر الرحلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *