الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / منوعات / المولد النبوي الشريف ومظاهر الاحتفال بة وموعد مجيئة عام 2016
المولد النبوى
مناسبه دينيه

المولد النبوي الشريف ومظاهر الاحتفال بة وموعد مجيئة عام 2016

المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي ولد فية سيدنا محمد ( علية افضل الصلاة والسلام ).وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول ويوافق هذااليوم يوم اثنين في الاسبوع . ومن هنا جاء صيام يوومي الاثنين والخميس وعندما سؤل سيد الخلق مصطفي علية افضل الصلاة والسلام اجاب ان يوم الاثنين اليوم الذي ولد فية ويوم الخميس هو يوم ترفه فية الاعمال وهو احب الية ان ترفع اعمالة وهو صائم .

هذا وسوف سوافق يوم المولد النبوي الشريف هذا العام عام 2016 يوم 12/12/2016 . ويوافق الاليوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول الهجري والثاني عشر من شهر ديسمبر الميلادي . ويعتبر هذا اليوم من احب الايام اللي الامة الاسلامية فهو اليوم الذي شرف سيد الخلق محمد علية الفضل الصلاة والسلام لذلك اعادةالله علي الامة الاسلامية كلها  بالخير واليمن والبركات . وكثير من الناس يقمو بصوم هذا اليوم فقطلانه يوم ولادة رسولنا الكريم وهو من احب الايام للناس  وهناك من يتبع سنة رسولنا وصيام الاثنين والخميس سنة عن الرسول صل الله علية وسلم .

ومن مظاهر احتفال المسلمين المختلفة عن باقي الدول العربية وتتميز بة مصر هوان المصرين قامو بصنع نوع من انواع الحلوة المشكلة  اطلقو عليها عروسةا لمولد وهي عبارةعن مجموعةمشكلة  من الحمص والسمسم والملبن والسودانية والفولية ويقومو ايضا ببيع بعض من العرائس البلاستك علي هيئة عروسة بالفستان ومختلف  الانواع من الاعاب والاحصنة ويقوم كل شاببشراءعروسة لخطيبتة فيهذا اليوم وشراء علية من الحلويات التي يحبها الكثيرون من الناس . وتعتبر هذة وسيلة من وسائل التي تحبب الاطفال في نبينا محمد والاحتفال بمولدة الشريف دون ان يعرفونةويعتبر البعض من الناس ان هة المظاهر في الاحتفال بدعة وليست صحيحة وان تمسكنا بانها من العادات التي كانت الفراعنة تتبعها عادة غلط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *