الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / القوات الأمنية تفض مظاهرات الغلابة بالغاز المدمج وحركة اعتقالات واسعة لرافضي الانقلاب-
اخر اخبار مظاهرات 11 نوفمبر
مظاهرات 11نوفمبر

القوات الأمنية تفض مظاهرات الغلابة بالغاز المدمج وحركة اعتقالات واسعة لرافضي الانقلاب-

بعدما عانته مصر في الآونة الأخيرة من تدهور اقتصادي يتمثل في غلاء الأسعار وثبات المرتبات وقلة فرص العمل كانت هناك دعوات كثيرة للقيام بمظاهرات عارمة وكان محدد اليوم الجمعة 11 نوفمبر للقيام بتلك المظاهرات والتي قامت بالفعل اليوم في العيد من محافظات الجمهورية .

حيث انطلقت اليوم مظاهرات عدة في مختلف المحافظات أطلق عليها ثورة الغلابة والتي كان الهدف منها الاحتجاج على أوضاع البلاد الاقتصادية وما تم اتخاذه في الآونة الأخيرة من قرارات إقتصادية أدت هذه القرارات إلى ارتفاع أسعار كل السلع مع ثبات المرتبات وأيضا ما قامت به القوات الأمنية من اعتقالات لكل من رفض الانقلاب .

هذا وقد تعاملت قوات الأمن مع المظاهرات يمحاولة تفريقها عن طريق اطلاق الغاز المدمج ولقد تظاهر الكثير من المصريين في محافظات مثل بني سويف وبلطيم بمحافظة كفر الشيخ و ناهيا بمحافظة الجيزة أيضا قامت عدة مظاههرات أخرى في محافظة الشرقية، أما عن المظاخرة التي قامت بمحافظة الدقهليه فقد قامت قوات الامن بفض المظاهرة واعتقال ثلاث نساء ،أيضا تم فض مظاهرة أخرى بميدان الأربعين بمحافظة السويس .

كما امت قوات الأمن بحملة اعتقالات في عدة محافظات منها اعتقال 13 من رافضي الانقلاب في محافظة الغربية، وتفادي لأي اقتحام للسجون وهروب المعتقلين فقط قوات الأمن بتشديد الحراسة على السجون وإلغاء الزيارات التي كانت مقررة للمعتقلين السياسيين، كما قامت القوات الأمنية بنشر أفرادها في جميع الشوارع الرئيسية في عدة مدن للاستعداد لقيام أي مظاهرات احتجاجية، كما تم نشر دوريات متحركة وثابتة في مداخل ومخارج محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية .

وعلى صعيد آخر قالت مصادر أمنية أنه تم تشديد الحراسات على مطار القاهرة وقصر الرئاسة بالغتحادية  ونشر قوات أمنية في ميدان رابعة العدوية، كما أغلقت السلطات الامنية محطة السادات بمترو الأنفاق والمؤدية على ميدان التحرير.

هذا وقد وضح ياسر العمدة رئيس حركة الغلابة في مصر أن المظاهرات ليست فقط ثورة جياع بل هي لكل من تعرض للظلم والقهر في مصر كما وضح ان أكثر من 80% من الشعب المصري من المؤيدين لهذه الثورة.

الجدير بالذكر أن بعض الأخزاب السياسية في مصر أعلنت تأييدها لهذه الثورة رغم عدم تحديد الجهة المنظمة لها مع ما أعلنته صفحة حركة الغلابة التابعة للإخوان إلغاء مظاهرات الجمعة بعد فوز ترامب وتغيير خطط الإخوان كليا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *