الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر طن الحديد الأحد الموافق 13/11/2016 ارتفاعا كبيرا غي الاسواق المصرية
سعر الحديد
الأسمنت اليوم

سعر طن الحديد الأحد الموافق 13/11/2016 ارتفاعا كبيرا غي الاسواق المصرية

سعر طن الحديد، تضارب أسعار الحديد في الأيام السابقة بسبب أزمة الدولار في ظل اضطراب الأقتصاد المصري هذه الأيام بعد تعويم الجنيه بجعله ليس له سعر محدد، حيث ارتفعت أسعار المنتجات وأسعار مواد البناة التي أهمها الحديد.

فهو من الفلزات الهامة التي يستخدمها أصحاب الشركات وكل من يقبل على بناء مسكنه الخاصة أو مشروعه السكني فهو من أهم العناصر التي تدعم الأسقف عند دخول الخلطة الخرسانية عليها.

ونظرا لإضطراب آلإقتصاد وتغيبر سعر الدولار يوميا فحتما يتغير سعر طن الحديد فيرتفع نظرا للحالة الجنونية التي وصلدإليها الدولار بما يقابله من سعر للجنيه المصري يوميا.

سعر طن الحديد اليوم متجاوزا سعره الأيام السابقة

قد تخطى سعر الحديد اليوم سعره في الأيام السابقة مما سبب غضب المقبلين علي الشراء والمضطرين في ذلك لأهمية إنجاز أعمالهم الراهنة والتي لم يتم عليها حسابتهم لسعر طن الحديد يوميا.

فقد بلغ سعر طن حديد عز لذروته وهو الأشهر استخداما والأقوى انتشارا في الأسواق المحلية حيث اقترب من أن يكسر حاجز التسعة ألاف جنيها مصريا فقد وصل سعر طن الحديد اليوم الموافق الأحد الثالث عشر منرشهر نوفمبر إلى 8950 جنيها وذلك السعر لشركة عز حيث ثمن الطن الواحد لحديد عز والدخيلة.

ووصل سعر طن الحديد بيانكو إلي 8200، كنا بلغ سعر طن الحديد لحديد المراكبي 8700 وحديد عطية إلي 8750، كما بلغ سعر حديد المعادي إلي 8750.

ونظرا لارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء حيث وصل إلي 18 جنيه مصري، وبلغ سعر الدولار في البنوك المصرية إلي 17 جنيه مما أدي إلي اضطراب الإقتصاد وتردد المستثمرين في بدء نشاطاتهم ومشارعهم داخل جنهورية مصر العربية رذلك بتعويم الجنيه وذلك من شروط صندوق النقد الدولي لإستلام قرض قيمته 12 مليار دولار وذلك باستلام أول دفعة منه قيمتها 2.75 مليار دولار.

وأدي ارتفاع سعر طن الحديد و تدهور الأحوال الإقتصادية في مصر إلي إرتفاع أسعار طن الأسمنت حيث كسر حاجز 800 جنيه وذلك لطن الأسمنت الواحد منذ اضطراب الأحوال الإقتصادية في مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *