الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / اخبار مصر / غلابة بلا ثورة .. بهذا الاسم سميت مظاهرات يوم الجمعة 11/11
ثورة الجمعة 11 نوفمبر
دعوات لمظاهرة اليوم الجمعة

غلابة بلا ثورة .. بهذا الاسم سميت مظاهرات يوم الجمعة 11/11

يوم الجمعة 11/11 وما كان ينتظره من مظاهرات أطلق عليها رواد التواصل الإجتماعى ثورة الغلابة مر بلا غلابة وانتهت هذه الثورة بتسميتها غلابة بلا ثورة.

وقد كان على رأس أولويات الصحف والبرامج وخاصة نشرات الأخبار ما سوف يحدث يوم الجمعة الموافق 11/11 ، والدعوات التى تداولها عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى لحث المواطنين على النزول يوم الجمعة 11/11 والقيام بثورة أطلقوا عليها ثورة الغلابة .

وهذه الدعوات للنزول يوم 11/11 احتجاجا على الأوضاع التى تشهدها البلاد منذ فترة وأبرزها الإرتفاع المستمر للأسعار ، وارتفاع سعر الدولار وفقد الجنيه المصرى نصف قيمته الحقيقية.

وقد أدت هذه الأوضاع إلى تدهور الحالة الأقتصادية للبلاد وصعوبة المعيشة وخاصة للمواطن البسيط .

ولكن مر يوم الجمعة بعكس ماتوقعه الكثيرون ، فلم تخرج الأعداد المتوقعة أو التى كان متوقع لها الخروج من المتضررين من الوضع الحالى للبلاد .

وقد خرج عدد قليل من المواطنين فى بعض الشوارع العامة للإحتجاج على الأزمة الراهنة والمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والإقتصادية .

ونتيجة لإنتشار الأمن المكثف وماتم اتخاذه من إجراءات أمنية واحتياطات مشددة لمنع أى تجمهر أو تظاهر بالميادين.

وقد أدى ذلك إلى صعوبة وصول المواطنين الذين نزلوا يوم الجمعة إلى الميادين العامة للتظاهر وخاصة ميدان التحرير الذى أخذ شهرة عالمية من أنه أصبح الوجهة الإساسية لأى مظاهرات قد تقام .

وقد وصفت بعض وسائل الإعلام المجموعة التى خرجت فى المظاهرات يوم الجمعة بأنها مجموعة تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين .

ولم تقوم بتغطية الأحداث التى مرت يوم الجمعة الموافق 11/11 إلا بعض القنوات التى يتهمها البعض بانتمائها للإخوان المسلمين وهى قناة مكملين وقناة الجزيرة وقناة الشرق .

وبعد انتهاء يوم الجمعة ومروره بدون أن ينزل العدد المتوقع من المواطنين فقد أطلق البعض على أحداثه اسم غلابة بلا ثورة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *