الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الزراعة واعلانها عن رفع الحظر عن صادرات الخيول المصرية
تصدير جزئي للخيول
وزارة الزراعة والاستصلاح الاراضي

وزارة الزراعة واعلانها عن رفع الحظر عن صادرات الخيول المصرية

قامت وزارة الزراعة والاستصلاح الاراضي عن موافقة الاتحاد الاوربي عن قيام مصر بتصدير الخيول اللي العديد من دول الاتحاد الاوروربي . وهذا من خلال تحديد منطقة يتم فيها جمع مجموعة من الخيول خالية من اي امراض من فصيلة دم الخيول  وذلك لاختيار الخيول التي سوف يتم تصديرها .هذا وما اكدت ووزارة الزراعة ان العامل الاول والاساسي لعملية تحديد مجموعة خالية من امراض فصيلة دم الخيول هي الهيئة العامة للخدمات البيطرية . وقامت وزارة الدفاع العسكري بالاشتراك ايضا من خلال مستشفي البيطري العسكري .وايضا الدور الذي قامت بة وزارة الاهرام للاحصنة وذلك لاقناع هيئة الاتحاد الاوروبي علي رفع الحظر جزئيا علي عملية تصدير الاحصنة .

هذا وقد استمرت المفا وضات للحصول علي هذا العفو  من العام الماضي  ولكي تتم عملية التصدير الجزئي للخيول والاحصنة يجب ان يتم تطبيق مجموعة من الشروط والاجراءات والضوابط التي يجب تطبيقها وفقا للمادة 888 لعام 2016 . هذا وتبذل  وزارة الزراعة جهودها القصوي من اجل استكمال المفاوضات لكي يتم رفع الحظر نهائيا عن الخيول المصرية ويتم تطبيق ذلك القرار في العام المقبل  وتقوم الوزارة بدعوة جميع المهتمين بالخيول المصرية من اجل المشاركة في عملية فك الحظر نهائيا والتعاون مع هيئة العامة للخدمات البيطرية والمستشفي العسكري البيطري .وذلك لزيادة مصلحة مصر وذيادة صادراتها .

ومن ناحيتة اكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ابراهيم محروس بان الاتحاد الاوربي اصدر قرار في الشهر الماضي قرارا اوروبيا برقم رقم (إص 2016/1899) ان سوف يتم السماح بتصديي  جزئي لبعض الخيول المصرية ن خلال اعتماد المحجر البيطري بالمستشفي البيطري التابع للقوات المسلحة وذلك لحل مؤقت لكي يتم اقناع الهيئات بان يصبح تصدير الخيول المصرية الاصيلة تصدير كلي علي العام القادم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *