الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وكالة ستاندرد آند بورز تتوقع تعافي الاقتصاد المصري قريبا
ستاندرد آند بورز
الوكالة

وكالة ستاندرد آند بورز تتوقع تعافي الاقتصاد المصري قريبا

قانت المؤسسة المعروفة مؤسسة ستاندرد آند بورز بتعديل التصنيف الائتماني و كذلك  نظرتها المستقبلية  لما يختص بجمهورية مصر العربية حيث قد عدلت المؤسسة نظرتها الى الديون السيادية المصرية من علامة سلبية إلى اخرى و هي علامة  مستقرة، حيث ان تصنيف مصر حاليا قد تغير من سلبي الى  التصنيف الحالي و هو التصنيف -B و هو بالتاكيد خبر سار للمصريين جميعا.

وكالة الانباء رويترز تنقل و تؤكد الخبر :

و قد قامت وكالة الانباء الاشهر وكالة  رويترز للأنباء  بنقل هذا الخبر و كان الخبر قد تم نقله عن المؤسسة  نفسها قبل بضعة ساعات فقط. و بالرغم من الخبر السار الا ان التصنيفات الخاصة بدولة مصر حاليا ما زالت تعاني من العجز المالي الكبير في عدة مجالات و كذلك يهلكها الدين العام المرتفع و كذلك تعاني مصر و اقتصادها من مستويات الدخل المنخفضة و كذلك تعاني من الضعف المؤسسي والمجتمعي. و ضعف النبية التحتية و الخدمات .

نسبة عجز الموازنة في مصر في الوقت الراهن:

 تقرر  نسبة عجز الموازنة  في مصر حاليا في الوقت الراهن في العام المنتهي في يونيو الماضي مقدار كبير و هو مقدار  12.2٪‏ من الناتج المحلي الإجمالي  و هو كما اوردته وزارة المالية المصرية. و كانت مؤسسة ستاندرد آند بورز قد توقعت ان  نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر يزيد  بالمئة بحلول 2019، و أن النمو الاقتصادي المصري سوف يزيد و يقوى في 2018-2019 و ذلك بمساندة من الاستثمارات و الاستهلاك المحلي.

و كانت مصر قد وصلت مؤخرا الى تحقيق  نمو اقتصادي بنسبة 4.2 بالمئة  و ذلك في العام الماضي و هو عام 2015  و ذلك بحسب ما اوردته البيانات الحكومية الحالية وفق اخر الاحصاءات المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *