الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضه بجميع الافكار و العناصر المهمة
الرياضة
تعبير عن الرايضة

موضوع تعبير عن الرياضه بجميع الافكار و العناصر المهمة

الرياضة سلوك شخصي صحي و جيد للجسم  فهي تمد الجسم بالطاقة و تصقل الجسد و تشد العضلات و تحرق الدهون و تجدد الصحة و النشاط . و ايضا  فان الرياضة سلوك جيد للعقل فهي تنشط الذهن و ترفع التركيز و تزيد من الدورة الدموية و ضخ الدم للعقل و القلب مما يزيد التركيز و القدرات العقلية و الفكرية  و كذلك ايضا فلا يمكننا التغافل عن ان الرياضة لها اهمية نفسية ايضا فهي ترفع الروح المعنوية و ترفع من الانطلاق و تقلل نسب الاكتئاب و الانعزال و تقتل الملل.

و اليوم اعزائي الطلاب من جميع المراحل التعليمية و العمرية نقدم لكم موضوع تعبير مميز عن الرياضة للاستفاده منه في كيفية كتابة موضوع تعبير جيد و مميز و اليكم الان العناصر الازمة للكتابة.

عناصر كتابة موضوع تعبير مميز بالعناصر عن الرياضة:

لماذا الرياضة مهمة

ما هي انواع الرياضات

الرياضة تقرب الشعوب و تمحي الاختلافات و تحل المشكلات

الرياضة مفيدة لجميع الاعمار حتى الاطفال

كيف نحافظ على صحتنا من الامراض و الافات

ما واجبنا نحو ممارسة الرياضة

الاسلام و الرياضة

الرياضة مهمة للفرد و للمجتمع كله فهي التي تحمي الانسان من الاصابة بالامراض و كما انها تصقل النفس و الروح و تعلي من ارادة الانسان و طموحه و تزيد من قوته النفسية و العصبية و ترفع من قدرته على التحمل و الجلد.

و الرياضة لها انواع عديدة و متعددة و منوعة فمنها الرياضات الفردية التي لا تحتاج الا الى فرد واحد للعب , و منها الرياضات التي تحتاج الى فريق للعب و منها الرياضات التنافسية و منها الرياضات الغير تنافسية و منها الرياضات التي يجب لعبها في اماكن محددة و وسائل محددة و غيرها من اللنواع و كل تلك الانواع هي مفيدة و جميلة و رائعة.

فالرياضات ايا كان نوعها او طريقتها او مكان ممارستها فهي التي تجمع الشعوب و تذيب الاختلافات فالرياضة هي التي تمتع الشعوب كلها و يجتمع الكثيرون على حبها مهما كانت لغتهم او ثقافاتهم او طريقة لبسهم او طريقة معيشتهم و كذلك مهما كانت توجهاتهم السياسية او الدينية او غيرها.

و الرياضة و ممارستها لا يحتكر على سن معين او قدرات جسمانية و لياقة بدنية محددة بل ان هناك رياضة مناسبة لكل سن و لكل مشكلة صحية و لكل مقدار معين من اللياقة البدينة و الرشاقة الصحية. و هو ما يجعل الامر اسهل فانه لا يوجد ابدا اي عذر لاي شخص يمتنع عن اداء الرياضة و يتحجج باي عذر كان.

و لهذا انه يجب علينا ممارسة الرياضة للتخلص من الامراض و الافات و طرد الافكار السلبية و الشحنات السلبية من خارج الجسم و كذلك يحجب علينا الاستمرار في الرياضة لتنقية الروح.

و لهذا فانه يجب علينا تقديس الرايضة و تخصيص لها وقت محدد كل يوم لممارستها بلا كلل او ملل او ضيق او كسل قالكسل طريق السمنه و الضعف و الترهل و الرياضة طريق النشاط و النجاح و الانتصار و الامل و الصحة و الانظلاق.

و لنا في رسولنا الكريم اسوة حسنة و ك1لك في الصحابة الكرام ال1ين كانوا بارعين في ممارسة الرياضات بكافه انواعها و كانوا امهر الفرسان و برعوا في الرياضة و الفروسية و النزال و ركوب الخيل و كانوا يحافظون على اجسادهم و لياقتهم و صحتهم و ذلك عن طريق الاكل السليم و السلوك الصحي السليم و ممارسة الرياضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *