الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الخطوط الجويه القطريه تتعرض لغرامة من قبل ادارة الطيران الامريكية
قطر
طائرة قطرية

الخطوط الجويه القطريه تتعرض لغرامة من قبل ادارة الطيران الامريكية

قامت  إدارة الطيران الأمريكية مؤخرا بخطوة جديدة و هي خطوة تغريم لخطوط طيران جوية  عربية و هي  الخطوط الجوية القطرية، و قد كانت ادراة الطيران الامريكية قد غرمت الخطوط الجوية القطرية بمبلغ و  قدره 185 ألف دولار امريكي .

اسباب تغريم ادارة الطيران الامريكية للخطوط الجوية القطرية :

اما عن الاسباب القابعة وراء هذا القرار من قبل ادراة الطيران في امريكا فقد افادت المصادر بان القرار جاء بسبب تحليق طائرات الخطوط الجوية القطرية  فوق مناطق جوية معروفة بانها مناطق  غير آمنة في العالم.

تصريحات موقع الدوحة نيوز مؤخرا حول التغريم:

و كان موقع الدوحة قد أفاد في تصريحات له و ذلك اليوم  السبت و الموافق لتاريخ 12 نوفمبر / تشرين الثاني، بأن هذه الخطوة تمت بعد اجراء التحريات المطلوبة و التب اثبتت أن الخطوط الجوية القطرية، حلقت في مجال جوي غير امن و محظور التحليق فوقه و هو ما نصت عليه إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية.

حظر التحليق فوق الاماكن الخطرة و الغير امنه للطائرات :

أواخر عام 2014 و أوائل عام 2015 قامت ادراة الطيران الجوية الامريكية  بوضع قانون جديد ينص على منع اي خطوط جوية لاي بلد كان من التحليق حول مناطق نائية و غير ماهولة و خطيرة و كذلك مناطق النزاع في العالم و هو الامر التي التزمت ان ذاك الخطوط الجوية القطرية به و قامت بالتوقيع عليه , حيث تمنع (FFA) التحليق فوق الاماكن الخطرة و  بعض مناطق النزاع حول العالم.

تقرير ادارة الطيران الامريكية عن الحادث:

 و أشارت التقارير إلى تغريم  الخطوط الجوية القطرية طالت طائرات حلقت فوق  العراق، و واحدة على الأوكرانيا. و وضعت هذه القيود بعد إسقاط طائرة و ذلك منذ سنتين و ذلك  أثناء تحليقها فوق أوكرانيا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *