الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / منوعات / فوائد مشروب الكركدية البارد و الساخن للجسم و الصحة العامة
الكركديةف
فوائد الكركدية

فوائد مشروب الكركدية البارد و الساخن للجسم و الصحة العامة

الكركديه هو  نبات شجيرى قد يصل الى مترين و سيقانه حمراء و يزرع في اماكن عدة مثل السودان و جنوب مصر . و الجزء الذي نستخدمه منه هو الزهرة بعد تجفيفها ،يزرع الكركديه في المناطق الأستوائية غالبا  و شبه الأستوائية ، و يزرع ايضا في تايلاند و المكسيك و الصبن.

 

ما هي مكونات الكركدية المفيدة و الصحية:

يحوي  أحماض نباتية عديدة و مفيدة و  أيضا  مكونات كميائية هي الأنثوسيانين، وكيرسيتين . و هي مكنوات عالية الفائدة و الجودة .

 

استخدامات الكركدية العديدة التي تجعل منه نبات مهم:

يستخدم الكركديه في الحفاظ على درجة حرارة الجسم و كذلك دعم صحة القلب و التخفيف من الامساك  ، و توازن السوائل في الجسم .كما يستخدم في الجهاز التنفسي و كذلك يستخدم لعلاج تقرحات الجلد. و تعزيز الدمورة الدموية في الجسم .

كما يعمل  الكركدية على علاج ضغط الدم الزائد او المنخفض  .و بشكل عام لا يفضل تناول الكركديه عند  الضغظ المنخفض .و كذلك  يعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم .و يساعد  القلب .و يحد من نمو الأورام السرطانية .

 

فوائد الكركدية العظيمة و الكثيرة لشتى مناطق الجسم:

يساعد  مشروب الكركدية في معالجة حالات السل و هو كذلك يعتبر مهدئ لتقلصات الرحم و المعدة و الأمعاء  و لهذا فهو يعمل على ازلة كما يحتوي على مواد مطهرة  كما أنه فعال في القضاء على الطفيليات التي تسكن الجسد بمختلف انواعها و اشكالها و ذلك في الجهاز الهضمي الداخلي للانسان.

هذا بالاضافة الى مئات و مئات الفوائد الاخرى لمشروب الكركدية عن شربه بعد غليه و تناوله حيث يحافظ على مستوى الكوليسترول و الضغط في الدم .كما يمكن استخدام الكركدية كمشروب كذلك في ترطب و منشط للهضم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *