الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / منوعات / هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من أحوال الطقس خلال الأسبوع القادم
هيئة الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس الأسبوع القادم
هيئة الأرصاد الجوية تحذر المراطنين

هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من أحوال الطقس خلال الأسبوع القادم

قام الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بإصدار بيان عن هيئة الأرصاد الجوية حذر فيه المواطنين من أحوال الطقس المتغيرة خاصة خلال الأسبوع القادم .

وأشار إلى أنه يجب أن يكون المواطنين على أهبة الاستعداد والتجهيز المبكر لمواجهة حالة الطقس خلال الأسبوع القادم .

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال أنه من المتوقع تعرض جمهورية مصر العربية لسقوط الأمطار الغزيرة والسيول فى أماكن ومحافظات عديدة مع احتمال أن يصاحب هذه الأمطار والسيول حدوث رعد .

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأحوال المناخية ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر ، وتزايد الأمطار يومى الخميس والجمعة الموافقان 17 و18 من الشهر الحالى .

وقد أضاف الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن جمهورية مصر العربية سوف تواجه موجة من البرد نتيجة انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة .

وقال الدكتور أحمد عبد العال أن نتيجة سقوط الأمطار بغزارة وكثافة فى بعض محافظات مصر مثل محافظة سيناء وسلاسل البحر الأحمر ، وستساقط الأمطار بغزارة إيضا فى العاصمة ( مدينة القاهرة ) ومدن الوجه البحرى .

وعن محافظات الصعيد أفاد الدكتور أحمد عبد العال أنه سوف تتساقط أمطار متوسطة فى محافظات الوجه القبلى خاصة فى الجنوب .

وقد أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن أنه سوف يتم إصدار بيان عاجل لجميع المحافظين فى جميع محافظات الجمهورية .

وستصدر الهيئة إيضا بيان يشتمل على إرشادات وتحذيرات يجب على المواطنين اتخاذها لمواجهة حالة الطقس خلال الأسبوع القادم .

وهذه الإرشادات التى ستقوم الهيئة بإصدارها تعمل على حث المواطنين على أن يأخذوا حذرهم ويستعدوا لمواجهة أى سقوط للأمطار يصاحبه حدوث سيول وقد يتسبب بأضرار خطيرة على سلامة المواطنين .

وحذر أيضا الدكتور أحمد عبد العال قائدى السيارات من حالة الطقس ونصحهم بتوخى الحذر وعدم السير بسرعة مخالفة أثناء قيادتهم خلال الفترة المقبلة .

وقد قام الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بدعوة الحكومة و جميع المحافظين للعمل على اتخاذ كافة الإحتياطات الواجب اتخاذها لمواجهة تقلبات الطقس وماقد يتبعه من خسائر مادية وبشرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *