الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الدولار في السوق السوده في مصر 2016
تعويم الجنيه
الدولار الأمريكي

اسعار الدولار في السوق السوده في مصر 2016

ارتفاع سعر الدولار بشكل مستمر ودائم كل يوم مما اثر علي جميع السلع وادي الي زياده اسعارها بشكل مبالغ فيه وزياده اسعار السلع المستورده بسبب قله قيمه الجنيه مقابل الدولار .

وقال مصدر مصرفي، أن السوق السوداء للعملة الصعبة استعادت نشاطها مجددا، لا متناع بعض البنوك عن بيع الدولار لعملائها والاكتفاء بعمليات الشراء من شركات الصرافة والمواطنين، وهو ما دفع ببعض تجار العملة لاستئناف نشاطهم في بعض المناطق وعرض الدولار بأسعار قريبة من التي تعرضها البنوك .

وترك البنك المركزي تحديد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأخرى وفق آليات العرض والطلب، بعد أن كان المركزي يعمل على تحديد سعر الصرف من خلال العطاءات الدورية للدولار، ليترك تحديد أسعار الصرف لقوى العرض والطلب في السوق.

وقال مصدر مصرفي، أن هناك توقعات باستقرار سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية “الجنيه” عند نفس مستوى الأسعار المسجلة منذ أمس، الأربعاء، مشيرا إلى إمكانية تراجعه نسبيا في حال توفر سيولة دولارية كبيرة من العملة الأمريكية لدى البنوك .
وأوضح المصدر، أن التراجع الحاد في سعر صرف الدولار، جاء بعد قرار المركزي الذي اتخذه بشأن تخفيض قيمة الجنيه رسميا ليهبط الدولار في السوق السوداء إلى مستوى السعر الرسمي .

وقال محللون اقتصاديون، أن زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالبنوك يساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الصرف مقابل الجنيه في سوق المال، متوقعين هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى بعد شهر ، بعد سداد مصر قيمة سندات قديمة منذ عام 2013، شهر ديسمبر المقبل .
ونامل ان يرجع سعر الدولار الي سعره الطبيعي حتي تتحسن احوال البلاد وترجع مصر في وضعها المستقر
ويعيش الناس في حاله استقرار وفي حياه ادميه تسمح لهم بحياه كريمه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *