الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الزراعة لنواب البرلمان: لا أحب قول أرقام سأحاسب عليها.
وزير الزراعة واجتماع البرلمان
وزير الزراعة واجتماعه بأعضاء البرلمان

وزير الزراعة لنواب البرلمان: لا أحب قول أرقام سأحاسب عليها.

قام وزير الزراعة المصرى عصام فايد بالتأكيد على أن التتمية التى تحدث فى سيناء ليست عبارة عن زراعة الأراضى فقط ولكنها تشمل عدة مجالات وقطاعات .

وذلك التصريح تم أثناء انعقاد اللجنة المشتركة من وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء وإيضا بحضور وزارة التعاون الدولى .

وقد أوضح وزير الزراعة عصام فايد أثناء اجتماع اللجنة الخاصة بالزراعة بالبرلمان والتى اجتمعت لإستعراض الإتفاقية الخاصة بالقرض الكويتى الذى تبلغ قيمته 50 مليون دينار والذى من أهدافه العمل على تنمية سيناء .

وأشار وزير الزراعة إلى أن ماسيتم زراعته من محاصيل فى سيناء هو النخيل والزيتون ، أما بالنسبة للزراعات الأخرى الخاصة بالصوب ستتم زراعة شتى أنواع الفاكهة والخضراوات.

وقد قام وزير الصناعة بالرد على استفسارات وأسئلة أعضاء اللجنة والمتعلقة بوضع خطة تختص بكيفية أن تستفيد الدولة من هذا القرض كى لايصير عبئا عليها .

وأكد عصام عصام فايد: أن الدراسة الخاصة بالقرض الكويتى كما قال: كاملة مش معايا ، وأضاف أنا لا أحب أن أقول أرقام سأحاسب عليها .

وقد حدث خلاف وبعض المشادات الكلامية أثناء اجتماع لجنة الزراعة بأعضاء البرلمان ، وكان من أسباب بداية هذا الخلاف ماقاله النائب مجدى ملك لوزير الزراعة واتهامه للوزير بعدم اتخاذه أى خطوات إيجابية لصالح الفلاح المصرى .

وقد قال مجدى ملك رئيس لجنة تقصى فساد القمح وعضو اللجنة الخاصة بالزراعة بالبرلمان لوزير الزراعة عصام فايد: أن اللجنة لاتحملك مسئولية ماتراكم من فساد فى وزارة الزراعة والذى يوجد بوزارة الزراعة منذ سنوات .

ولكن مسئولياتك كوزير ومنذ أن تقلدت هذا المنصب لم يكن لك خطوة واحدة إيجابية تعمل على رفع المعاناة عن عاتق الفلاح المصرى ومن أوضح الأدلة التى تثبت ذلك ماحدث فى ملف تطهير الأراضى .

وقد قام وزير الزراعة عصام فايد بالرد على اتهام النائب بأنه يعمل ويحارب من أجل صالح الفلاح المصرى .

وقد قام النائب هشام الشعيبى رئيس اللجنة الخاصة بالزراعة بالبرلمان بإنهاء هذه المشادة وقرر أن اللجنة سوف تشرع فى بداية عهد جديد مع وزير الزراعة وسوف يكون هناك متابعات دورية للجنة الزراعة سيقوم فيها وزير الزراعة بعرض خطط الوزارة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *