الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / تعبير عن حب الوطن بجميع الافكار و العناصر اللازمة للكتابة
مصر
نهر النيل

تعبير عن حب الوطن بجميع الافكار و العناصر اللازمة للكتابة

الوطن هو الامان و الاطمئنان و الاستقرار و حب الوطن فريضة على كل مواطن تظله سماء الوقت و تقله ارض الوطن و تحميه جبال و هضاب الوطن. و حب الوطن امر فطري قد جبل عليه كل انسان ذو ضمير حي و قلب مستيقظ و عقل واعي و علينا جميعا ان نرد الجميل للوطن بكل ما اوتينا من قوة.

و نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن الوطن و حب الوطن و فدائه بالروح و النفس و كل غالي. و اليكم العناصر اللازمة لكتابة موضوع قوي و مترابط الافكار حول حب الوطن.

عناصر كتابة موضوع تعبير عن حب الوطن:

لماذا نحب اوطاننا

فضل الوطن على مواطنيه و سكانه

مصر وطننا الغالي اجمل الاوطان

ما هو حال الانسان بلا وطن

خيانة الاوطان و عاقبته السيئة

واجبنا نحو بلادنا و اوطاننا

قد تدفعك الظروف السيئة لترك وطنك و الهروب منه لتهرب من همومك و مشاكلك الاقتصادية و الاجتماعية و قلة ذات اليد الى حياة اكثر غنى و راحة و كرامة و قد تتمكن بالفعل من تحقيق ذلك و لكن اسال نفسك هل سوف تكون سعيد و انت بعيد عن وطنك , و ماذا سوف تفعل تجاه اقاربك و احبائك في الوطن عندما تبتعد عنهم, قد تستطيع ان تحل هذه المشكلة عن طريق جعلهم يسافرون معك , و لكن اذا استطاع الافراد السفر معك فهل  تستطيع ان تاخذ معك ذكرياتك الجميلة ايضا , منزلك الصغير طفولتك , جيرانك و  الحي الذي عشت فيه اجمل اللحظات . كل هذا مستحيل.

فالوطن له فضل عظيم على كل انسان ليس فقط في توفير المأكل و المشرب بل ايضا في توفير الحماية و الامان و الذكريات الجميلة و الطفولة و النمو بين احضانه و اشباع غريزة الانتماء و القدوة و المحبة, قد تبتعد عن وطنك لظروف اقتصادية صعبة و تعتقد انك اصبحت سعيد و مرتاح البال لكنك مخطيء فالطعام و الشراب و الحياة السهلة المريحة لا تغني عن فراق الاوطان و الشهور بالعري و الضعف و القسوة خارجها.

و مصر هي وطننا الغالي و اجمل الاوطان و برغم ظروفها الاقتصادية المتدهورة الا انها بلاد جميله عطوفة يملؤها الحب و يمليء اهلها النخوة و الشهامة و الشجاعة و الكرم و الشرف و لا يزال بها الخير الكثير رغم كل ما مرت به من ظروف صعبة و قاسية و برغم كل ما فيها من بطالة و مشاكل الا ان الفقراء لا يزالون يستطيعون العيش فيها بكرامة و حرية و سعادة فهي بلد يصعب حل معادلة الحياة فيها.

و الانسان بلا وطن كالجسد بلا روح و الانسان بلا وطن لا يجد من يقف بجواره في ازماته و من يعتني به عند مرضه و من يساعده عن الحاجة فلا يجد الطيبة و الاخاء و المساعدة و الحنان.

لذا فان خيانة الاوطان امر شنيع و جرم كبير و ذنب كبير لا يغتفر فالاوطان كلها من واجبنا نحوها المحبة و العرفان و الاخلاص و ليس الخيانة او الغدر او الاستغناء عنها عندما تكون بحاجة الينا .

لذا فواجبنا نحن نحو بلادنا نحن كاولاد النيل و ابناء مصر و ابناء الفراعنه ان نشعر بالفخر نحو بلادنا و تاريخنا و حضارتنا القديمة و العريقة و القوية و الصامدة في وجه العدوان لملايين السنين. فوطننا هو احلى الاوطان و اغلاها و اعظمها و اكثرها حضارة و عراقة و عظمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *