الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / منوعات / تعرف على شكل التقويم الميلادي لعام 2017 المقبل
التقويم الميلادي
شكل التقويم

تعرف على شكل التقويم الميلادي لعام 2017 المقبل

كما نعلم جميعا فان عام 2016 قد اوشك عبى الرحيل و نحن الان بصدد استقبال عام جديد و هو  عام 2017 و هو يبدا باذن الله تبارك و تعالى بعد اقل من شهرين او على وجه الدقة بعد شهر و نصف من الان. و نحن الان بصدد توديع عام 2016 الذي قد حمل الينا الكثير من الاخبار السعيدة و العديد ايضا من الاحداث و الاخبار و الحوادث الغير سارة بالمرة .

و نحن اليوم اذ نستقبل عام 2017 بفارغ الصبر ندعو الله ان يكون العام الجديد المقبل 2017 افضل من سابقيه و ان يحمل الخير و السعادة و الرزق لمصر و للعالم كله .

ختام عام 2016 حمل العديد من المفاجات لمصر و العالم:

و نحن في اواخر عام 2016 فقد حملت نهايته لمصر و العالم العديد من المفاجات بعضها سار و بعضها الاخر غير ذلك فبالامس فوز مصر بمباراة مهمة انتظرها الكثيرون , و قبله بيوم واحد حزن عميق هز مصر كلها جراء وفاة النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز , و على المستوى العالم فقد فاجأ الجميع فوز الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب.

معلومات حول التقويم الميلادي و الفرق بينه و بين الهجري:

التقويم الميلادي قد تم ارجاعه الى بداية ميلادي المسيح اما الهجري فهو منذ بداية تاريخ الهجرة النبوية الى المدينة خروجا من مكة المكرمة , و التاريخ الميلادي يعتمد على دوران الشمس و ليس دوران القمر حول الارض. و قد اصبح التقويم الميلادي هو التقويم الاساسي الذي تستخدمه العديد من دول العالم حاليا العالمية و العربية اما لتقويم الهجري فلا تعمل به الان الا دول قليله و منها دولة الممكلة العربية السعودية و تعتبره التقويم الاساسي بها و من ثم التقويم الميلادي.

التقويم الميلادي
صورة للتقويم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *