السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الكهرباء المصرى والعراقى يبحثان التعاون المصرى العراقى فى مجال الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء المصرى
وزير الكهرباء محمد شاكر

وزير الكهرباء المصرى والعراقى يبحثان التعاون المصرى العراقى فى مجال الكهرباء والطاقة

قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى الدكتور محمد شاكر باستقبال وزير الكهرباء العراقى المهندس قاسم محمد الفهداوى والوفد المرافق له لبحث التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الكهرباء والطاقة .

وقد حضر اللقاء مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بقطاع الكهرباء ، وقد تم التحضير لهذا اللقاء من أجل بحث ومناقشة كيفية التعاون المشترك بين مصر والعراق فى مجال الكهرباء والطاقة .

وقد صرح الدكتور محمد شاكر خلال بيان صحفى بأن اللقاء بينه وبين وزير الكهرباء العراقى قد جاء للتأكيد على سعى مصر من أجل العمل على مد جسور التعاون مع كافة الدول العربية وأيضا من أجل فتح أسواق جديدة فى مجال الكهرباء فى مصر .

وقد أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على أن مصر حريصة على الوقوف بجوار دولة العراق ودعمها فى مجال الكهرباء وغيرها من المجالات الأخرى .

وأضاف الدكتور محمد شاكر أن جميع إمكانيات القطاع الكهربائى بدولة مصر ستكون متاحة دائما من أجل خدمة القطاع الكهربائى العراقى.

وأوضح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن دولة مصر قد قامت باتخاذ عدد من المبادرات فى الفترة الماضية وذلك من أجل التحول فى الطاقة لفتح أسواق جديدة لصالح الإستثمارات الخاصة بالقطاع الخاص فى مجالى الطاقة المتجددة والتقليدية .

وقد قام وزير الكهرباء العراقى بالإشادة بما حققه القطاع الكهربائى والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية من انجازات وخبرات فى جميع المجالات .

وقد أعرب الوزير عن رغبة بلاده فى أن تستفيد من هذه الخبرات للعمل من أجل إعمار العراق .

وأضاف وزير الكهرباء العراقى أنه من أجل الإستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء ستقوم الدولة العراقية بتوفير جميع التيسيرات من أجل عمل الشركات المصرية فى دولة العراق .

وقال الوزير العراقى أنه قد زار عدد من الشركات التى تتبع قطاع الكهرباء بمصر وقام أيضا بزيارة الشركات الخاصة بالتصنيع المحلى وأنه سوف يقوم باستكمال الزيارات لعدد أخر من المصانع والشركات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *