الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / موعد بدء فصل الشتاء في مصر 2017
الاستعداد للشتاء
فصل الشتاء

موعد بدء فصل الشتاء في مصر 2017

تبدا درجات الحراره في مصر بالانخفاض يوما فيوما ويدخل علينا فصل الشتاء الذي يفضله الكثير من الناس بسبب هدوء اجوائه وذلك لان درجات الحراره اصبحت ترتفع ارتفاعا كبيرا في فصل الصيف والناس لاتحتمل هذا الحر الشديد ويعانون من هذا الفصل .
وهذا الصيف كان اشد حرا علي مصر من اي صيف مر عليها من قبل حيث شهدت مصر ارتفاع غير طبيعي في درجات الحراره .
ولكن فصل الشتاء من الفصول الكئيبه وذلك لان الليل يكون اطول من النهار ويعم الليل علي مصر بسرعه كبيره علي مدار اليوم فيشعر الشخص ان اليوم نفذ  بسرعه ولم يستطع ان ينجز شئ وايضا ينام الاشخاص باكرا لوجود دراسه او عمل في اليوم التالي ويستيقظون مبكرا .
والكثير من الناس يلجؤن الي البيات الشتوي لانتشار الكسل في الجو ولشده السقيع فلا يقدرون علي فعل شئ فيلجئون الي الجلوس في البيت ويشاهدن التلفزيون ويشربون المشروبات الساخنه طوال اليوم لكي يدفئون .
وشهر الشتاء من الشهور التي يطخن فيها الكثير من الناس وذلك لقله الحرق ولجوعهم طوال الوقت ولشربهم الكثير من المشروبات الساخنه التي بها الكثير من السعرات .

الشتوية كما يطلق على هذا الموسم شعبياً، اعتاد افراد العائلة والاقارب والجيران والاصدقاء التحلق حول مائدة النار الكانون  طلباً للدفء. ويستمر السهر والسمر حتى ينطفي قبس النار او يكاد، حيث كان الاباء والأجداد يستمعون إلى قاص شهير في القرية او من اقاربهم يروي لهم عنتره وعبلة بنت مالك وغيرها من قصص التراث العربي. ولا يخلو الامر من نكات وفوازير والتي عادة ما توجه إلى الفتيان والفتيات .

بينما يتمنىالكهول  الجالسين حول النار المزيد من الامطار ليزيد المحصول في الموسم القادم، فإنهم لا يتوقفون عن ذكر ورواية احداث جرت لهم في سنوات شبابهم بسبب الامطار الغزيرة وفيضانات الاودية. بالمقابل يروون ذكريات عن سنين عجاف، عز فيها المطر  وجف الزرع وتراجع المحصول .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *