الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / ضبط الرقابة الإدارية لإغذيةفاسدة بمحافظة المنيا
هيئة الرقابة الإدارية
ضبط هيئة الرقابة الإدارية لأغذية فاسدة

ضبط الرقابة الإدارية لإغذيةفاسدة بمحافظة المنيا

قامت هيئة الرقابة الإدارية بضبط أغذية فاسدة بمحافظة المنيا بمركز سمالوط .

وهذه الجولة التفتيشية تأتى فى إطار من الحملات التفتيشية التى تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

وهذه الحملات التى تقوم بها هيئة الرقابة الإدارية تتم بالتعاون مع كلا من مديرية التموين ومصلحة الطب البيطرى .

وقد تم ضبط العديد من قضايا الغش التجارى والترويج لسلع فاسدة لا تصلح للإستخدام الآدمى .

ومن التصرفات الخاطئة بسبب الفهم الخاطئ للإجراءات التى أصدرتها الرقابة الإدارية عدم إقدام العديد من التجار على شراء كميات من السكر .

وهذا الإحجام من جانب التجار قد جاء بسبب تخوفهم من تعرضهم للمسائلة القانونية ووضعهم تحت طائلة القانون ، وذلك ماسببه فهمهم الخاطئ لإجراءات الرقابة الإدارية .

وقد قام أعضاء من الرقابة الإدارية والذين قاموا بجولات التفتيش بطمأنة التجار وافهامهم المقصود من هذه الإجراءات الرقابية .

وأن من سيواجه المسائلة القانونية هو من يقوم بالمتاجرة بقوت الشعب ويعمل على زيادة معاناة المواطنين .

وقد قامت هيئة الرقابة الإدارية بشن عدة حملات وجولات تفقدت فيها الأسواق بالقطاعين الخاص والعام المتمثل فى المجمعات الإستهلاكية والمخازن وشركات الجملة .

وإيضا قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتفتيش فى الأماكن الخاصة ببيع اللحوم فى سمالوط بمحافظة المنيا .

وهذه الحملة التى تم القيام بها فى سمالوط أسفرت عن ضبط أغذية فاسدة لاتصلح للإستخدام الآدمى فى أحدى المجمعات الإستهلاكية .

ومن هذه الأغذية ضبط حوالى 60 صفيحة للجبن الأبيض وعدد من أقراص الجبن الرومى الفاسد ويبلغ عددها حوالى 17 قرص .

وهذه الحملة قد تم القيام فى إطار عدة حملات تقوم بها هيئة الرقابة الإدراية والتى تتم بناءا على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

ومن أهداف هذه الحملة الرقابية مراقبة الأسواق والقضاء على غش التجار ومواجهة التلاعب بجودة المنتجات التى يستخدمها المواطنين .

وإيضا تقوم هيئة الرقابة الإدارية بعمل حملات تفتيشية لمراقبة الأسعار وتلاعب التجار بها وعدم احتكارهم لأى سلع أو منتجات لبيعها بغير سعرها الفعلى .

وقامت هيئة الرقابة الإدارية بشن حملة بإسوان للتفتيش والتأكد من وجود السلع الغذائية وتوافرها بالمجمعات الإستهلاكية وباسعارها الفعلية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *