الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 15-11-2016 عيار 21 520 جنيهاً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم في مصر

تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 15-11-2016 عيار 21 520 جنيهاً

أسعار الذهب اليوم في السوق المصري ومحلات الصاغة يواصل تراجعه لليوم الرابع على التوالي ليسجل عيار الذهب 21 في الصاغة 520 جنيهاً،كما صرح خبراء الاقتصاد أن تعود أسباب التراجع  في أسعار الذهب إلى انخفاض الأسعار عالميا، وكما أيضاً يرجع التراجع في  تراجع سعر الدولار في البنوك المصرية .

أما أسعار الذهب اليوم عالميا فارتفعت أسعار الذهب بشكل ضعيف في أخر تداولات الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء وكان ذلك الذهب شهد انخفاض ملحوظ خلال تداولات الأمس ليسجل ادني مستوياته في خمسة أشهر، ويرجع خبراء الاقتصاد أن من أسباب أسعار الذهب هو ركود الأسواق وتراجع الطلب على الشراء في الأسواق المالية مما زاد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

ومن أخر أخبار التنقيب عن الذهب في مصر صرح الدكتور عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، أنه سيتم طرح طرح مزايدة الذهب العالمية لاستخراج الذهب في الصحراء الشرقية، كما أشار طعيمة أن وزارة البترول تنوي على طرح مزايدات عالمية لدعم الاقتصاد المصري بشكل قوي خلال الفترة المقبلة.

وحددت وزارة البترول الموعد و المناطق التي سيتم عمل المزايدات بها للبحث عن الذهب وهي في ثماني مناطق بمصر والمناطق هي، سيناء وأم عود وأم حمرا والحنجلية وأبوالروس وحماطة وبكارى والبرامية وعنود، وكما سيعلن قريباً عن موعد صرح المزايدات وهو سيكون في أول شهر ديسمبر الحالي 2016 .

وعن أسعار الذهب في الأيام القادمة فقد يرجح خبراء الاقتصاد عودة مرة أخرى في استقرار أسعار الذهب أو عوزة في أرتفاع الأسعار وهذا بعد أن يستقر سوق المال ويستقر سعر الدولار في البنوك المصرية والآن نضع لكم جدول بكل أسعار أسعار الذهب بكافة عياراته وأوزانه أسعار الذهب اليوم بالجنية المصري وما يعادله بالدولار الأمريكي .

أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 15-11-2016

أسعار الذهب
أسعار الذهب اليوم في مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *