الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / طارق الخولى يتهم سفارة بريطانيا بتحولها لعامل توتر بين الدولتين
طارق الخولى
طارق الخولى يتهم السفارة البريطانية

طارق الخولى يتهم سفارة بريطانيا بتحولها لعامل توتر بين الدولتين

طارق الخولى يتهم سفارة بريطانيا بتحولها لعامل توتر بين الدولتين وعامل هدم للعلاقات التى لها جذورها القديمة لكلا البلدين ، وقد قام النائب طارق الخولى باتهام سفارة بريطانيا بأنها قد تحولت إلى عامل يقوم بهدم والعمل على توتر العلاقات بين دولة مصر وبريطانيا .

وذلك التصريح الصادر من النائب طارق الخولى جاء نتيجة دأب السفارة البريطانية بالقاهرة على التصريح ببيانات والإدلاء بأحاديث مثيرة للجدل، وهذه التصريحات والبيانات من جانب السفارة البريطانية بالقاهرة تخلق جو من عدم الأرتياح وعدم الأستقرار فى المجتمع وتعمل على إثارة الجدل .

وقد صرح النائب طارق الخولى فى بيان له بأنه يعتقد أن السفارة البريطانية بالقاهرة تحتاج إلى إعادة النظر فى ما تنتهجه من سياسات خاصة فى الأعوام السابقة ، وأضاف النائب طارق الخولى أن الدولتين يجب أن تكون علاقاتهما مبنية بطريقة أفضل مما هو قائم الأن .

نبذة عن النائب طارق الخولى :

وقد بدأ النائب طارق الخولى حياته العملية كمحامى ، وانضم فى بداياته لحركة المعارضة المعروفة باسم ” حركة 6 أبريل ” ، ثم ترك طارق الخولى هذه الحركة وأصبح من المعارضين لها ولما أسماه وقتها بالتمويلات الأجنبية .

وكان من أبرز المعارضين لحكم الأخوان المسلمين وقام بتشكيل تكتل يمثل القوى الثورية الوطنية وذلك فى عام 2013 ، وقد كان النائب طارق الخولى من المنضمين لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية .

وفى عام 2014 قام طارق الخولى بتولى لجنة الشباب فى حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء الإنتخابات الرئاسية ، وقد خاض طارق الخولى الإنتخابات أكثر من مرة ، وبالرغم من خسارته فيها إلا أنه يردد دائما أن الشرعية المقبلة للبرلمان وليس الميدان .

وبرغم صغر سنه إذ يبلغ من العمر مايقرب من  ثلاثون عاما ، إلا أنه تولى مناصب هامة وقيادية فى الدولة ، وترك صف المعارضة ليتحول إلى صف الدولة وحكومتها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *