الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / اخبار مصر / المستفيدين من حكم النقض من اعضاء الاخوان
ثورة يناير 2011.
عناصر جماعة الإخوان

المستفيدين من حكم النقض من اعضاء الاخوان

تم إلغاء أحكام الإعدام و السجن عن اي من المتهمين  في قضية “اقتحام السجون”،  و يعد المتهم  الرئيسي فيها هو  الرئيس المعزول محمد مرسي، و كذلك مرشد جماعة الاخوان المسلمين محمد بديع . و من المعروف انه يبلغ عدد من يسري عليهم الحكم الصادر و هو الحكم  بإلغاء عقوبة الإعدام شنقًا، ستة متهمين، و هم من جماعة الاخوان المسلمين و هم المستفيدون من حكم النقض الصادر و هم جميعا من قيادي جماعة الاخوان المسلمين و هم كل من  محمد مرسي و كذلك  محمد بديع المرشد السابق ,  و ايضا الدكتور عصام العريان.

كما ان الكطم ايضا يشمل كا من  رشاد محمد علي بيومي، و سعد الكتتاتني، و محيي حامد، و هو صاحب منصب  وزير الاستثمار الأسبق. و هذه هي أسماء قيادات جماعة الإخوان المسلمين و التي اصبحت من  المستفيدين من حكم النقض الصادر مؤخرا.

و قد كان قد وصل عدد المتهمين الصادرة ضدهم عقوبة المؤبد حاليا الى نحو عدد  20 متهمًا، و هم كل من صفوت حجازي، وأحمد أبو مشهور، وسعد الحسيني، و محمد البلتاجي و اخرون.و من الجدير بالذكر ايضا ان الحكم تضمَّن  أيضًا إلغاء عقوبة الحبس سنتين و التي كانت قد صدرت ذد من اتهم بالهروب من سجنى المرج و كذلك سجن وادي النطرون، الصادر ضد كل من أحمد أبو مشهور، وسعد الحسيني، ومصطفى الغنيمي و اخرين.

 و قد كانت محكمة النقض المصرية  قد قضت اليوم الثلاثاء و الموافق لتاريخ 15 نوفمبر/ او تشرين الثاني للعام 2016  بإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي  و ذلك في خلفية قضية سجن وادي النطرون، و كما حكمت بالافراج عن نجلي مبارك في قضية القصور.

و قبلت  الطعون من محمد مرسي و قيادات الإخوان في أحكام ضدهم بالإدانة  ما بين الإعدام و السجن المشدد، و ذلك في قضية اقتحام السجون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *