السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / موافقة البرلمان المصرى على اتفاقية القرض اليابانى اليوم الثلاثاء
البرلمان
مجلس النواب المصرى

موافقة البرلمان المصرى على اتفاقية القرض اليابانى اليوم الثلاثاء

وافق البرلمان المصرى على اتفاقية القرض اليابانى والذى تبلغ قيمته 18 مليار و200 ين يابانى ، وهذا بناء على قرار رئيس الجمهورية المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى والخاص بالموافقة على الخطابات المتبادلة التى تم توقيعها بين البلدين .

وقد قام البرلمان المصرى أثناء انعقاد الجلسة العامة اليوم بالموافقة على ماقدمته اللجنة المشتركة بلجنة السياحة والطيران المدنى وأيضا ماقدمته لجان الشئون الإقتصادية من تقرير خاص بالتعامل بين مصر واليابان .

وقد جاء التقرير فى إطار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية والخاص بالموافقة على الخطابات الموقعة فى طوكيو لكلا من دولة مصر ودولة اليابان ، والتى تختص بما قدمته وكالة اليابان للتعاون الدولى .

وقد قامت وكالة اليابان للتعاون الدولى “جايكا” بتقديم قرض لجمهورية مصر العربية خاص بتنفيذ مشروع يعمل على القيام بأعمال توسعة لمطار برج العرب الدولى ، وتقدر قيمة القرض اليابانى بمبلغ 18 مليار و200 مليون ين يابانى .

وسيتم تسديد القرض اليابانى على مدار ثلاثون عام بعد فترة من السماح تبلغ عشرة أعوام ، والهدف من هذا القرض الذى سيوجه للقيام بأعمال التوسعة فى مطار برج العرب الدولى من أجل زيادة كفاءة القدرة الإستيعابية للمطار والعمل على مواكبة التزايد فى الطلب الخاص بالنقل الجوى .

والهدف أيضا من القرض اليابانى الذى وقع عليه البرلمان المصرى اليوم هو العمل على جودة وكفاءة وسائل السلامة والراحة المتعلقة بالنقل الجوى بإقليم الدلتا بجمهورية مصر العربية ، وسيتم توقيع اتفاقية القرض اليابانى بواسطة وزارة المالية المصرية ،فقد قام مجلس الوزراء بإسناد مهمة التوقيع على إتفاقية القرض اليابانى لوزارة المالية ، وهذا فى إطار تطبيق الحكومة المصرية لقرار رئيس الجمهورية المصرى عبد الفتاح السيسى والخاص بالعلاقات بين دولتى مصر واليابان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *