الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / منوعات / خلطات تنعيم الشعر باستخدام القرنفل لنعومة الشعر وزيادة كثافته
القرنفل
خلطات القرنفل لتنعيم الشعر

خلطات تنعيم الشعر باستخدام القرنفل لنعومة الشعر وزيادة كثافته

خلطات تنعيم الشعر باستخدام القرنفل لنعومة الشعر والعمل على زيادة كثافته وزيادة طوله وضعناها لكم بهذ المقال من أجل التمتع بشعر نامع وجميل وذو كثافة رائعة ، و العمل على تقوية بصيلات الشعر و تحسينها و زيادة حيويتها .

وكما نعلم فوائد الأعشاب الطبيعية وخلوها من الأثار الجانبية التى تضر بصحتنا وسلامتنا ، و البعد عن استخدام المواد الكيميائية التى تضر بقدر ماتنفع ، وقد لا نحصل من هذه المواد الكيميائية على النتيجة التى نأملها .

فقد جمعنا لكم مجموعة من الخلطات التى يدخل فى مكوناتها مكون أساسى وهو القرنفل لما يتميز به من فوائد و أثار رائعة تعمل على زيادة طول الشعر ونعومته وكثافته وخاصة زيت القرنفل الذى يحتوى على فيتامينات ومعادن مفيدة لتنعيم الشعر .

خلطات تنعيم الشعر بالقرنفل :

1/ ماء القرنفل لتنعيم الشعر :

وتتكون هذه الخلطة من كوب من الماء الذى تم غليه وثلاث ملاعق من القرنفل الصحيح ، و يتم عمل هذه الخلطة بأن نقوم بغلى الماء بشكل جيد ثم نضيف له القرنفل الصحيح و نقلبه فى الماء المغلى لعدد من الدقائق حتى يصير لون الماء غامق.

و نرفع الماء من على النار ونتركه حتى يبرد ثم نترك القرنفل لليوم الثانى منقوع فى هذا الماء ، ثم نقوم بتصفية الماء المغلى بالقرنفل و نعبأه فى زجاجات نظيفة ، ويتم استخدام هذه الخلطة بعد القيام بغسل الشعر جيدا ثم نشطفه بخلطة ماء القرنفل .

2/ خلطة زيت القرنفل والحناء لتنعيم الشعر :

وكما أن للقرنفل فوائد للشعر فللحناء إيضا فوائد رائعة للشعر ونعومته ، ولذا عند إضافة الحناء لزيت القرنفل فهذا يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتنعيمه وزيادة لمعانه و زيادة كثافته .

3/ خلطة القرنفل وزيت الزيتون لتنعيم الشعر :

ولعمل هذه الخلطة نقوم بوضع ملعقة واحدة من القرنفل المطحون لنصف كوب من زيت الزيتون الدافئ ، ونضع هذه الخلطة فى زجاجة نظيفة ونقلبها جيدا و نتركها منقوعة حوالى 3 أسابيع ،وبعد هذه المدة نقوم برج الزجاجة ونصفى مابها و ندهن به الشعر ، وتعمل هذه الخلطة على تنعيم الشعر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *