الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم 16/11/2016 في البنوك امام الجنيه المصري
منع التداول بالعملة المصرية
الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم 16/11/2016 في البنوك امام الجنيه المصري

شعدت البلاد خلال الفتره الماضيه الكثير من الاضطرابات في تغير اسعار الصرف والشراء للعملات الصعبه وهي الدولار واليورو وغيرها من العملات الاخري . مما ادي الي  فقدان السوق لحاله المرونه  ونفور الكثير من المستثمرين  خارج البلاد  وتوقف البعض الاخر من الاجراءات التكميليه لمشاريعهم بسبب ازمه الدولار .

وكان من جانبه ان البنك المركزي المسئول عن السوق الاقتصادي في مصر  كان يجب ان يتدخل ليضع حد الي هذه الازمه التي كان من الممكم ان تطيح بالبلاد الي ازمات وازمات لا حصر لها , وبالفعل جاء تدخل البنك المركزي في وقته الصحيح ليحل تلك الازمه التي حدثه بسبب تجار السوق السوداء  فنزلت كافه البنوك  جميعا لينافسوا علي شراء العملات الصعبه من المواطنين وباعلي الاسعار لا يستطيع تجار السوق السوداء الشراء او البيع بها .

وكان لهذا القرار هدف خفي اقوي وابلغ مما يظهر لنا وهو  تم اثبات ان مصر قادره علي تحمل كافه الازمات  بفضل الانتماء الذي ظهر خلال تلك الازمه وان الجميع  تهافت علي البنوك ليغيروا ويشتروا منها بالعملات المختلفه  ووسط هذا  حاولت السوق السوداء جذب العملاء بطرق شتي ولكن  نستطيع ان نقول ان الجميع تصدي لها  وبدءوا في التعامل الرسمي مع البنوك , وايضا   صندوق النقد الدولي عندما راي ان الحافظه الدولاريه المصريه تعدت النسبه المنوط عليها وافقوا علي اعطاء القرض لمصر  وهذا سوف ينعش السوق المصري وبالتالي سيوثر علي جميع  الدول المحيطه .

سعر الدولار حاليا يتراوح مابين  خمسه عشر  الي خمسه عشر وخمسه وسبعون قرشا في البنوك   وهناك  حوالي  عشره بالمئه  لحريه  البنوك في تحديد سعر الصرف  والشراء  , وهذه التي تسمي بتعويم الجنيه المصري  ارشدت البنك المركزي المصري الي ان سعر التعويم  اذا   احتاجوا اليه ثانيا سيكون  ثلاثه عشر جنيه مصري  وليس ثمانيه عشر  كما سبق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *