الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار العالم / الغاء نظام العمرة الجديد 2016 من قبل الملك سلمان و العودة للقديم
العمرة
النظام الجديد

الغاء نظام العمرة الجديد 2016 من قبل الملك سلمان و العودة للقديم

اداء العمرة و على الرغم من كونه انه ليس فريضة و لا ركن من اركان الاسلام الا ان له مكانة كبيرة في قلوب كل المسلمين من جميع انحاء العالم , و برغم غلاء سعرها و شدة صعوبة تنفيذها على الكثيرين الا ان الكثيرين يطوقون الى السفر الى البقاع المقدسة و الاراضي السعودية من اجل ادائها و تحقيق تلك الامنية ليس بالامر السهل حاليا  و في العصر الحديث , و خاصة بعد زيادة اسعار  تذاكر الطيران الحالية و زيادة اسعار التأشيرات و الاجراءات القانونية و طول الاجراءات و رتابتها .

النظام السعودي الجديد للعمرة غير مريح و احزن الكثيرين:

و قد زاد الطين بله و زاد من احباط و حزن الكثيرين ما اصدرته المملكة العربية السعودية مؤخرا  من ققرارات جديدة تفيد برفع الرسوم المفروضه على المعمرين من جميع انحاء العالم و هو الخبر الذي ازعج الكثيرين. و قد ترددت انباء عن ألغاء  الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لهذا القرار و ترددت انباء عن الغاء الرسوم الجديدة المفروضة و ذلك بالنسبة لجميع  المعتمرين من مختلف دول العالم. ليس العالم العربي فقط او الاسلامي فحسب بل عن جميع دول العالم.

العودة الى تطبيق النظام القديم للعمرة:

اوردت عدة مصادر سعودية و صحفية و  إعلامية أن العاهل السعودي قد  أمر  بالغاء النظام الجديد و امر بالعودة الى النظام القديم فيما يختص بالعمرة و الرسوم المفروضة عليها . و قد جاء هذا حيث ان السلطات السعودية كانت قد  قرّرت في وقت سابق قرارا  سابقا يقتضي عدة امور و منها رفع تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة العربية البسعودية  إلى 2000 ريال سعودي  للفرد و كان هذا القرار سوف يطبق بداية من السنة الهجرية الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *