الأحد , ديسمبر 11 2016
الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية: تدرس تنقية بطاقات التموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
تنقية بطاقات التموين
بطاقات التموين

الحكومة المصرية: تدرس تنقية بطاقات التموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه

فى دراسة جديدة لقضية الدعم ووصول الدعم لمستحقيه ،تدرس الحكومة المصرية مشروع ما يسمى بتنقية بطاقات التموين ، لضمان وصول الدعم المقدم من الدولة الى من يستحقه من المواطنين ، وتعبتبر قضية الدعم تشغل كل من الشارع المصرى و الحكومة ايضاً، وحيث ان الفئة المستفيدة من الدعم كبيرة جدا من المواطنين .

ومن الجدير بالذكر ان هناك العديد من الفئات التى تحصل على الدعم من الدولة دون ان يكون هناك داعى لذلك ، مع وجود الفئات الكادحة إقتصادياً ولا يحصل على هذا الدعم ، وهذا هو المرجو من عملية التنقية هذه بحيث ان يحصل المواطنين الذين يحتاجون الى هذا الدعم اكثر من فئات اخرى ليست فى حاجة للدعم.

وعلى صعيد اخر تم مناقشة رئيس مجلس الوزارء المهندس شريف اسماعيل فى اجتماعات موسعة لقضية الدعم ، وتم التاكيد على تنقية قاعدة البيانات المتعلقة ببطاقات التموين وتوزيعه على المواطنين ، بهدف ان يصل الدعم الى الفئات الاكثر استحقاقاً له ، ويتم دارسة قضية الدعم ليس من قبل مجلس الوزرء فقط .

بل و أمتد الى مجلس النواب لمناقشة الموضوع ذاته ، وسيتم تنقية بطاقات التموين والتى يتم بها حذف شريحة كبيرة من المواطنين الذين يحصلون الدعم ، وهم لا يستحقوها وسيتم الاقتصار فقط على الفئات الاكثر حاجة واستحقاقاً للدعم ، وبهذا الصدد سيتم رفع حوالى 22 مليون بطاقة تموينية من الدعم .

وستتم عملية تنقية بطاقات التموين ، تحديد البطاقات التى سيتم رفع الدعم عنها بناءاً على مستوى الاجور ، فالطبقة التى تحصل على مستوى عالى من الاجور وهى التى تستطيع ان تستغنى عن الدعم المقدم من الدولة على بطاقات التموين ، وهذا مقارنة بالطبقات الاخرى التى تحصل على الاجور المُتدنية والتى لا تستطيع تكييف ظرورها بدون الدعم على البطاقات التموينية ، وتعتبر هذه الفئة هى الاكثر استحقاقاً للدعم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *