الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / اخبار مصر / حملات لهيئة الرقابة الإدارية على جميع محافظات الجمهورية لضبط الأسعار
حملات موسعة لهيئة الرقابة الإدارية
حملات هيئة الرقابة الغدارية

حملات لهيئة الرقابة الإدارية على جميع محافظات الجمهورية لضبط الأسعار

قامت هيثة الرقابة الإدارية اليوم بشن حملات موسعة على مستوى محافظات الجمهورية كان الهدف منها معرفة أسباب الأزمات المصطنعة ومعرفة سبب أختفاء عدة سلع من المنافذ التموينية والجمعيات الاستهعلاكية وضبط الأسعار .

ففي بني سويف قامت الحملة بمتابعة سير بيع السلع للمواكنين في مجمع الشركة المصرية لبيع السلع الغذائية كما تأكدت الحملة من توافر السلع الأساسية كالأرز والزيت كما تأكدت الحملة من صلاحية اللحوم التي تعرض للبيع كما راجعة كل ما هو مخزون بالثلاجات وتأكدت من صحة تخزينها، كما فحصت الحملة عدد من السوبر ماركت وقامت بفحص البضائع لديها وقامت بأخذ عينات من الأرز والزيت للتـأكد من صلاحياتها للإستعمال الآدمي، كما راجعت الحملة  أوزان السكر والأرز وراجعت أيضا الأسعار التي تباع بها السلع للمواطنين .

عضو الرقابة الإدارية اثناء عمله
عضو الرقابة الإدارية اثناء عمله

وفي أسوان قامت هيئة الرقابة الإدارية بأسوان بالتاكد من توافر السلع التموينية في المجمعات ومنافذ بيع السلع التموينية أيضا التأكد من مطابقة أسعار السلع الغذائية بالأسعار المقررة لها،أيضا قامت الحملة بتحرير محاضر لأكل من خالف الاسعار المقررة أو عرض سلع غذائية منتهية الصلاحية .

وفي محافظة قنا قامة حملة الرقابة الإدارية كشفت الحملة عدم توافر عدة سلع كالأرز والسكر والزيت وذلك داخل محافظة قنا ومركز نجع حمادي في منافذ بيع السله التموينية والجمعيات الاستهلاكية، وفي محافظة دمياط لاحظت الحملة استبدال سبعة عشر ألف زجاجة زيت كهرمان بغيرها من زيت تحيا مصر وهذا في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيه السلع التموينية، أيضا في مدينة فارسكور تم تسجيل نقص في أوزان السكر بالشركة العامة للسلع التموينية .

وكان منض من الحملة أطباء بيطرون والذين اكتشفو وجود لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي في الجمعيات الاستهلاكية وحرروا محاضر بها وفي اتجاههم مروا على أحد أكبر المتاجر بدمياط وضبطوا فيها أربعة عشر ألف كيلو لحم مذبوح خارج المجازر الحكومية وتم تحرير محضر بها أيضا .

حملات هيئة الرقابة الإدارية
ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية

أكد عضو هيئة الرقابة الإدارية بالغربية العقيد عبد الله سلطان أن الهدف من تلك الحملة التأكد من توافر السلع الغذائية في منافذ بيع السلع التموينية والجمعيات الاستهلاكية ومدى تناسب أسعارها مع قدرة المواطن ومراجعة صلاحية السلع الغذائية ومعاقبة المخالفين ,

وقامت الهيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء بعمل حملة في شرم الشيخ وأسفرت الحملة عن تحري محضر  تصرف   زيت للبدال التمويني، وفي الزقازيق اكتشفت الهيئة أن مخازن شركة الجملة بالزقازيق  أيضا سوء تخزين السلع الأساسة من زيت وسكر أيضا اكتشاف سلع منتهية الصلاحية بإحدى متاجر الشرقية .

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء شريف اسماعيل رئيس الوزراء ناقش في اجتماع الحكومة الاسبوعي ما جاء في صباح اون على قناة اون لايف جهود ضبط الاسعار وتطوير المجمعات الاستهلاكية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *