السبت , ديسمبر 3 2016
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تكلفه رسوم العمره الجديده للمملكه العربيه
وزارة الداخليه
السعوديه

تكلفه رسوم العمره الجديده للمملكه العربيه

شهدنا منذ فتره ليست بالبعيده الكثير من التغيرات علي كافه الارجاء في الوطن العربي  وفي مختلف الحكومات ,  فلكل  دوله المشاكل و الازمات التي تمر بها ولكن يجب علي الدوله كحكومه وجيش وشعب ان  يتصدوا لتلك الازمات .

فمثلا في المملكه العربيه السعوديه شهدنا تغير  بدلا من الهجري  الي الميلادي   في طريقه حساب الاجور  للموظفين في مختلف القطاعات وذلك لان الشهر الميلادي اطول من الشهر الهجري الذي يحمل الدوله الكثير من الاعباء الماديه .

وبعد ذلك  تكاثرت الاقاويل حول مرور المملكه العربيه السعوديه بازمه ماليه حاده سوف تضرب البلاد ولكن  لم تطول مثل هذه الاحاديث الي ان  عرف السوق انخفاض بيع النفط وبالتالي   انخفض سعره عالميا  مما ادي الي تاكيد كلام وجود ازمه اقتصاديه بالسعوديه , ومن ثم وعلي اثر هذا الخبر  فوجئنا بالتقارير الجديده التي سوف تتبع  في  المملكه العربيه السعوديه بدءا من اول رحله عمره قادمه وكان ذلك في شهر اغسطس .

وكان قد تقرر الاتي زياده رسوم اداء فريضه الحج والعمره لهذا العام 2016 وايضا رسوم  المخالفات المروريه  وايضا زياده  تكلفه الاقامه لمن هم يعملون بالمملكه , وكانت الزياده كالتالي فتاشيره الحج او العمره ستكون بسبعه عشر الف جنيه مصريا  ووتاشيره  الاقامه لمده سته اشهر تكلفتها تتراوح مابين خمسه الاف  و الي خمسه الاف واربعمائه ريال سعودي  , وهذا اتي مخيب للامال واقر الجميع ان تلك الاسعار مرتفعه جدا ولا تناسب الجميع .

وبالاضافه الي ذلك لغت المملكه العربيه  السعوديه نظام  الكفيل  والدفع له الي الدفع عن طريق  مكاتب الكفاله التابعه والخاصه للدوله , وكانت هذه القرارات نتيجه لاجتماع مجلس الوزراء السعودي وحضور مكرم من نائب ولي عهد المملكه السعوديه  .

وكانت مصر  اتبعت منذ فتره تطبيق قانون القيمه المضافه   لتفادي عجز الموازنه التي تمر به البلاد .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *