الأحد , ديسمبر 4 2016
الرئيسية / اخبار مصر / منى مينا تكذب خبر استخدام السرنجة مرتين مطالبة بضرورة تحرى الحقيقة قبل نشر الاخبار
السرنجة الطبية
السرنجة الطبية

منى مينا تكذب خبر استخدام السرنجة مرتين مطالبة بضرورة تحرى الحقيقة قبل نشر الاخبار

تناقلت فى اليومين الماضيين اخبار عن تصريح من وزارة الصحة باستخدام السرنجة الطبية مرتين لاكثر من مريض، مما اثار الخوف و الرعب فى قلوب المواطنين و فرارهم من المستشفيات الحكومية خوفا على صحتهم من تناقل الامراض الخطيرة و امراض تلوث الدم. و قد جاء ذلك بعد التصريحات الاخير من السيدة منى مينا وكيل نقابة الاطباء المصريين.

و لكن قد نفت الدكتورة منى مينا ما جاء فى الاخبار و قيلت ان الصحفيين قد سمعوا حديثها غير كامل و استغلوا الفرصة لترويج الاشاعات لكسب عدد كبير من القراء و قالت انها صرحت فى خلال مداخلة تليفزيونية على الهواء مباشرة انها كانت مستاءة من مكالمة طبيب شاب لها يخبرها ان المستشفى التى يعمل بها اقترحت استخدام نفس السرنجة التى توضع فى المحاليل الطبية مرتين لنفس المريض.

و قد رفضت الدكتورة منى هذه الافكار رفضا تاما لما يحدثه من اخطار على صحة المرضى و تناقل الامراض الخطيرة، و طالبت الصحفيين و المحررين ان يستمعوا جيدا للحديث باكمله و عدم قصه او اقتباس جمل غير كاملة لاظهار صورة اخرى من الخبر او تحوير محور الكلام إلى جانب اخر ، و قد صرحت وزارة الصحة انه يوجد مخزون من السرنجات يكفى لمدة عاميين قادمين.

و على الجانب الاخر قد صرحت نقابة الاطباء بالتعاون مع وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات و جميع انواع الدواء و فلاتر الغسيل الكلوى و المحاليل فى اقرب وقت ممكن لعدم وضع المرضى على قائمة الانتظار او غلق وحدات غسل الكلى فى المستفيات كما تم الاعلان عن غلقهم من قبل بعض المستشفيات الخاصة و الحكومية لما تطلبه لصرف الكثير من الاموال و عدم توافر الادوات و الادوية المناسبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *