الإثنين , ديسمبر 5 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / الغاء الرسوم الجديدة على تاشيرات الحج و العمرة
مناسك الحج
مناسك الحج

الغاء الرسوم الجديدة على تاشيرات الحج و العمرة

اصدر خام الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قرارا بالغاء الرسوم الجديدة على تاشيرات الحج و العمرة  للزيارات المتعددة حيث ان هذا القرار كان قد صدر من شهرين  . و كانت السلطات السعودية قد بدات منذ يوم الثانى من اكتوبر الماضى فى تطبيق قرار الرسوم الجديدة على التاشيرات للزيارات المتعددة للحج و العمرة مما اثار حالة من الاستهجان و الغضب بسبب رفع ثمن تاشيرة العمرة الثانية و هو القرار الذى يؤثر سلبا على سفر العديد من الافراد الى المملكة العربية السعودية .

و كانت الرسوم التى فامت السلطات  السعودية على فرضها على الافراد المعتمرين الذين يزورون المملكة  لاكثر من مرة كبيرة حيث كانت تبلغ الرسوم  للتاشيرة الجديدة تصل الى 2000 ريال سعودى اى ما يعادل حوالى 533 دولار و قد اثار هذا القرار حالة من الاستياء و الجدل و نقلت وكالة ” معا” الاخبارية عن شركات السياحة الدينية للحج و العمرة فى فلسطين ان هذا القرار سيحرم الالاف من اداء العمرة حيث انها تشكل عبئا على الراغبين فى اداء العمرة و خصوصا الافراد البسطاء و متوسطى الدخل .

اما عن شركات السياحة خلال الاسبوع الحالى و بعد صدور القرار من الملك السعودى سلمان بالغاء الرسوم الجديدة و التى كانت مقررة على الزيارات المتعددة فانها تترقب باهتمام بالغ رد الفعل من الراغبين فى اداء العمرة او الحجاج مر ة ثانية هذا وقد كانت شركات السياحة الدينية قد ناشدت العاهل السعودى الملك سلمان بالغاء القرار خرصا على المعتمرين البسطاء من عدم تمكنهم من اداء العمرة و يبدو ان االعاهل الملك سلمان بن عبد العزيز قد استجاب لهم .

و من المنتظر ان تكون هناك فرحة و انفراجة فى تنفيذ القرار من المعتمرين حيث ان هناك الكثيرون ممن بفضلون تكرار رحلة العمرة اكثر من مرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *