الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار مصر / العفو الرئاسى عن إسلام البحيرى وعدد من شباب الجامعات
إسلام البحيرى
إسلام البحيرى

العفو الرئاسى عن إسلام البحيرى وعدد من شباب الجامعات

قرار العفو الرئاسى عن إسلام البحيرى وعدد من شباب الجامعات الصادر يوم الخميس الموافق 17 نوفمبر ، وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية قرار رئاسى خاص بعدد من الشباب المحبوس على ذمة قضايا و عددهم 82 شاب ومن ضمن هؤلاء الشباب إسلام البحيرى .

وهذا القرار الخاص بالعفو الرئاسى لعام 2016  قد قال عنه المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية ” أن أغلب من صدر بحقهم قرار العفو الرئاسى شباب من شباب الجامعات ومن ضمنهم إسلام البحيرى ” ، وخاصة أن قضيته تعتبر قضية سياسية .

وهذا القرار يعتبر بمثابة الدفعة الأولى من مجمل من سيصدر بحقهم قرار العفو الرئاسى ، وهذا القرار يستمد من المادة رقم 155 من مواد الدستور المصرى وهذه المادة تقوم بإعطاء رئيس الجمهورية الحق فى أن يعفو عن الصادر بشأنهم أحكام نهائية .

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قرار العفو الرئاسى بعد استطلاع رأى قام به مجلس الوزراء ، وهذا القرار تم إصداره بشأن الشباب الصادر بحقهم أحكام فى قضايا تظاهر أو قضايا حرية الرأى والتعبير .

وقد أوضح محامى الدفاع عن الإعلامى إسلام البحيرى المحامى جميل سعيد إنه عقب وصول قرار العفو الرئاسى الذى أصدره الرئيس لمصلحة السجون ، وأن مصلحة السجون تقوم بمراجعة وفحص الحالات كلا على حده والموقف الجنائى لكل حالة .

وأفاد محامى الدفاع عن إسلام البحيرى أن قرار العفو الرئاسى خاص بالصادر ضدهم أحكام نهائية متعلقة بقضايا سياسية ، أما من يثبت تورطه فى قضايا جنائية فلا يمكن الأفراج عنه ، وأن خروج إسلام البحيرى من السجن مجرد وقت .

وقد كان قد أصدر بحق إسلام البحيرى حكم بالحبس لمدة عام بتهمة إزدراء الأديان ، وهذا الحكم وصفه بعض المشايخ والعلماء بأنه عقوبة غير كافية نتيجة لما اشتهر عن الإعلامى إسلام البحيرى من أقوال مثيرة للجدل خاصة بالأحاديث النبوية وتفسير القرآن الكريم .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *