ومن مصادر بالعاصمة البلجيية قالت الشرطة إن آلاف المتظاهرين الأكراد وعددهم أنهم 7500 متظاهر، وتظاهرو  في شوراع العاصمة البلجيكية وسارو حتى مشارف مقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي، وكانت مطالبهم بتوقيف مسؤولين سياسيين مؤيدين لقضية الأكراد في تركيا .

أخر أخبار تركيا  والتظاهرات جاءت على أثر عمليات التسريح والطرد الواسعة والتي نفذتها حكومة النظام التركي منذ محاولة انقلاب فاشلة ضد رئيس تركي أوردوغان في منتصف يوليو كما أشارت عضو جمعية الأكراد في بروكسل إيرين كوج .

“على أوروبا أن تفرض حصارا وتقول لأردوغان توقف. لا توجد حريات ولا ديموقراطية نريد أن يفرضوا عقوبات اقتصادية ونريد تقليصا للعلاقات”.

وكما طالب حزب الشعوب الديموقراطي و ائتلاف أكراد وأتراك وآشوريين وأرمن وعلويين وإزيديين في بلجيكا وهم أبرز الأحزاب الداعمة لقضية الأكراد في تركيا إلى التظاهرة ومن شهود عيان صرحو أن المتظاهرون رفعو رايات حزب الشعوب الديموقراطي وصور لعبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني والجدير بالذكر أن عبد الله أوجلان هو مسجون لدى السلطات التركية منذ 1999.

أخر أخبار تركيا  وعلى صعيد آخر طالب عدد 4437 من مواطنين أتراك اللجوء إلى ألمانيا طلبا للجوء وهذا خلال الفترة الأخيرة وفي شهر أكتوبر فقط وصل عدد الطالبين اللجوء حوالي 485 في أكتوبر، وكما قام مكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الذي يجمع بياناتهم، كما صرحت مؤخراً المجموعة الإعلامية ستيفان ماير العضو البارز بحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي القول  علينا التوقع بأتستمرار زيادة عدد طالبي اللجوء من الأتراك في ألمانيا خلال الفترة القادمة