الإثنين , ديسمبر 5 2016
الرئيسية / اخبار العالم / حفل زفاف بالعراق يتعرض لتفجير سيارة مفخخة و 17 قتيل
حفل زفاف
العراق بغداد

حفل زفاف بالعراق يتعرض لتفجير سيارة مفخخة و 17 قتيل

تم تنفيذ  هجوم انتحاري استهدف ابرياء و مدنيين في العراق و ذلك يوم امس الخميس و تسبب في اصابات و قتلى نتيجة لهذا الحادث المؤسف. و قد اعلنت احدى الجهات المتطرفة مسؤليتها عن الحادث.

تفاصيل الهجوم الحادث على حفل الزفاف مساء امس الخميس:

 تم تنفيذ الهجوم الانتحاري يوم امس  الخميس و الموافق لتاريخ السابع عشر من نوفمبر الحالي للعام الحالي 2016 , و قد تم التفجير باستخادم سيارة مفخخة  استهدفت  حفل الزفاف , و كان الحفل قد اقيم في غرب العاصمة العراقية بغداد، و قد اعلنت تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الحادث و كان الحادث المؤسف قد أسفر عن مقتل 17 شخصا على الأقل بحسب ما ورد الينا حتى الان ,  كما اصيب آخرين في نفس الحادث جراء الانفجار.

و قد اصدر التنظيم بيانا عن الهجوم، و قد حدث اخر في  بلدة عامرية الفلوجة امس استهدف مسؤولين محليين هذا بالاضافة الى ثلاثين شخصا أًصيبوا في التفجير.

و يعد هذا الهجوم هو الثاني لتنظيم  الدولة في تلك المنطقة فقط  حاليا بعد اعلان تحرير الفلوجة  من قبضة تنظيم الدولة. و يخطط الان الجيش العراقي الى تحرير مدينة الموصل العراقية من تنظيم الدولة الإسلامية.غير ان  القوات العراقية اوقفت التقدم حاليا بشكل مؤقت بسبب الطقس السيء للغاية في هذه المناطق. و ذلك بسبب ضعف الروية و عدم قدرة الطائرات الحربية على توفير الغطاء الجوي للازم للحماية .

و  بسبب ذلك فقد بدأ مقاتلو تنظيم الدولة  في شن مقاومة عنيفة ضد الجيش العراقي مستغلين وقت وقف الهجوم لشن هجوم معاكس لالحاق الاضرار بالجيش و ارهاب المواطنين قدر المستطاع  ،  و يعد اسلوب التنظيم في الهجوم يعتمد على القناصة و كذلك زرع الألغام الأرضية و الهجمات الانتحارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *