السبت , ديسمبر 10 2016
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها فى بناء شخصية الانسان
انواع الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها فى بناء شخصية الانسان

ان للرياضة اهمية كبيرة فى حياتنا فهمى تعمل على المحافظة على جسدنا و على صحيتنا و تجعلنا نهتم بالاكل الصحى و النشاط و تنظيم اوقاتنا و تبث فى روحنا النشاط و الايجابية. فيجب على كل انشان ان يحافظ على ممارسة الرياضة و ان ممارسة الرياضة لا تقتصر فقط على النادى، فيمكن ان تمارس رياضة المشى او الجري فى الشارع كل صباح مع استنشاق الهواء النقى مما يساعدك على بدأ يومك بايجابية و نشاط او يمكن ممارسة الرياضة فى المنزل من خلال القيام ببعض التمارين البسيطة.

العناصر:

  • اهمية الرياضة
  • انواع الرياضة

ان الرياضة تعطى للجسم مناعة كبيرة و قدرة على مواجهة الامراض، فالاشخاص الملتزمين بمارسة الرياضة مع تناول الطعام الصحى قليلا ما يمرضون. و ايضا تعمل الرياضة على طرد السموم من الجسم و التخلص منها و حرق الدهون المضرة لجسم الانسان و طرد الروح السلبية و استبدالها بكل ما هو مفيد و صحى للجسد. و قد وصانا رسول الله صل الله عليه و سلم تسليما كثير بمارسة الرياضة فقال:

علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل

و تعلمنا الرياضة ايضا تنظيم وقتنا و الاصرار على تحقيق اهدافنا و حلمنا و الوصول إليه و عدم الاتسلام مع اول مشكلة تواجهنا و تساعد فى بناء شخصية قوية قادرة على مواجهة المجتمع و مشاكل دون التعسر و الشعور بالاحباط. و يجب على كل اسرة و كل مدرسة ان تساعد و تشجع الاطفال على ممارسة الرياضة و تقديم هدايا تشجيعية لهم حين يحصلون على مركز متقدم او نجاح و يشتركون لهم فى البطولات التى يكون فيها روح المنافسة و الاصرار.

و هناك انواع كثيرة من الرياضة منها السباحة و المشى و الجرى و جميع انواع الكرة و العاب القوى و الالعاب القتالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *