الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / منوعات / تعرف على أسباب الرؤية الضبابية وبعض النصائح للعناية بعينيك
نصائح للعناية بالعين
أسباب الرؤية الضبابية

تعرف على أسباب الرؤية الضبابية وبعض النصائح للعناية بعينيك

حاسة البصر هي من اهم الحواس التي أنعم علينا الله بها و العضو المسؤول عنها هو العين التي نرى بها الأشياء من حولنا و أحيانا نتعرض لعدة مشكلات تصيب العين و تسبب لنا الأمراض  فنصاب أحيانا بما يسمى الرؤية الضبابية و هي اضطراب في الرؤية يصيب بعض الأشخاص فتجعلهم لا يرون الأشياء من حولهم بوضوح .

و عدم وضوح الرؤية الناتج عن الرؤية الضبابية قد يتسبب فيه إصابة الشخص بأمراض عديدة لذا على المصاب بالرؤية الضبابية ضرورة مراجعة الطبيب ليتعرف على سبب المشكلة و اتباع العلاج المناسب لها فسرعة العلاج من مرض الرؤية الضبابية يجعل في الإمكان تفادي الإصابة بالعمى أو فقدان حاسة البصر لا سمح الله .

أسباب الرؤية الضبابية

هذا و قد قام موقع نيو هيلث آدفيزور New Health Advisor برصد بعضا من أسباب الرؤية الضبابية وهذه الأسباب هي إلتهاب الشرايين والمياه الزرقاء على العين وخلل العصب البصري و إليكم شرح هذه الأسباب بالتفصيل .

أولا إلتهاب الشرايين

عندما يصاب الإنسان بالتهاب في بطانة الشرايين فإن ذلك يعكس تأثيرا على الشرايين الموجودة بالرأس مما يجعل الإنسان يصاب بالصداع و مشاكل بالرؤية وأيضا يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب الشرايين بنقص شديد في الوزن .

ثانيا : خلل العصب البصري

يحدث خلل البصر العصبي عندما يحدث ضغط على الدماغ مما يصيب العصب البصري بالانتفاخ مما يجعل المصاب يعاني من الرؤية الضبابية

رابعا: المياه الزرقاء

إذا أصيب الغنسان بتلف فالعصب البصري حينها يصاب بالمياه الزرقاء على عينه وهو عصب يلعب دورا مهما في الرؤية الجيدة فإذا أصيب الإنسان بارتفاع ضغط غير طبيعي في العين غندها يشعر المصاب بغثيان و قيء ويصاب أيضا بالرؤية الضبابية .

نصائح مهمة للعناية بالعين

أولا : عند مشاهدة التلفاز يجب عليك البعد عن شاشته بمسافة مناسبة

ثانيا :أفحص عينيك بشكل منظم عند الطبيب حتى تتفادى أية مشاكل تحدث للعين

ثالثا: أغسل يديك جيدا ٌبل أن تلمس عينيك لأي سبب كان

رابعا: عمل كمادات دافئة للعين لإراحة عينيك من آن لآخر

خامسا: توف عن التدخين فهو مضر لصحة الجسم عموما

سادسا: أبتعد عن الضغوطات النفسية واحرص على الراحة من وقت لآخر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *